علاء مبارك ينشر فيديو لوالده في ذكرى حرب أكتوبر

الجمعة 5 أكتوبر 2018 06:10 ص

نشر نجل الرئيس المصري الأسبق "حسني مبارك"، (علاء)، مقطع فيديو يستعرض مشاركة والده كقائد للقوات الجوية في حرب 6 أكتوبر/ تشرين الأول 1973، وذلك تزامنا مع الذكرى الـ45 للحرب التي أسفرت عن تحرير شبه جزيرة سيناء من الاحتلال الإسرائيلي.

وظهر في مقطع الفيديو، الذي نشره على حسابه بـ"تويتر"، ثناء الرئيس الراحل "محمد أنور السادات" على الضربة الجوية التي قادها "مبارك"، إضافة إلى ثناء عدد من القادة العسكريين، إضافة إلى حديث لـ"مبارك" نفسه عقب الحرب تحدث فيه عن الضربة الجوية الأولى وأنها دمرت 95% من مقرات القيادة والدفاع الجوي في سيناء بعد دقائق من بدء الحرب.

وعلق "علاء" على مقطع الفيديو، الخميس، قائلا: "تحية تقدير واعتزاز لأرواح الشهداء ولروح الرئيس الراحل أنور السادات رحمة الله عليه بطل الحرب والسلام، ولأبطال قواتنا المسلحة في ذكري نصر أكتوبر/ تشرين الأول 73".

وأضاف: "بكل فخر واعتزاز تحية خاصة من القلب لوالدي في ذكري هذا اليوم العظيم".

وعادة ما يكرر أبناء "مبارك" ومناصروه أنه أحد الذي قاتلوا دفاعا عن أرض مصر ولم يتنازلوا عن أي شبر منها، وذلك في لمز مبطن إلى النظام الحالي الذي وقع اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية والتي أسفرت عن التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.

 

تحية تقدير وإعتزاز لأرواح الشهداء ولروح الرئيس الراحل انور السادات رحمه الله عليه بطل الحرب والسلام ولأبطال قواتنا المسلحة في ذكري نصر أكتوبر ٧٣ ، وبكل فخر وإعتزاز تحية خاصة من القلب لوالدي في ذكري هذا اليوم العظيم pic.twitter.com/8s8REFzLEN

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) October 4, 2018

 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

حسني مبارك علاء أنور السادات حرب 6 أكتوبر

حرب كيبور.. ماذا جرى في إسرائيل أكتوبر 1973؟