الحريري يحذر: اقتصاد لبنان في وضع صعب

الجمعة 5 أكتوبر 2018 09:10 ص

حذر رئيس الوزراء اللبناني المكلف، "سعد الحريري"، من أن "الوضع الاقتصادي في البلد لا يتحمل الخلافات اللبنانية الداخلية، (..) أقول إن الاقتصاد بوضع صعب؟ نعم بوضع صعب جداً لذلك أنا أدق ناقوس الخطر".

وأضاف أنه يجب على "الأحزاب اللبنانية كلها أن تشتغل لحماية لبنان، وكلنا نتعاون مع بعض لكي نصل إلى بر الأمان".

وتوقع "الحريري"، في مقابلة تليفزيونية، الخميس، تشكيل حكومة جديدة في غضون أسبوع إلى 10 أيام، وأن الوضع الاقتصادي في البلاد لم يعد يحتمل مزيداً من التأخير.

وعطلت الخلافات السياسية تشكيل حكومة وحدة وطنية، منذ الانتخابات البرلمانية التي جرت في مايو/أيار ما أثار المخاوف في بلد يعاني من أحد أعلى معدلات الدين العام في العالم.

لكنه حاول الطمأنة فيما يتعلق بأزمة الاقتصاد: "يوجد حلول.. أنا وفخامة الرئيس ناقشناها، وإن شاء الله خلال أسبوع إلى 10 أيام ستتشكل الحكومة".

ولفت إلى أن تلك الحلول توجب على "الكل أن يضحي من أجل تأليف الحكومة"، رافضاً التعليقات بأن الضغوط الإقليمية والأجنبية قد أعاقت عملية التشكيل.

وكان "الحريري" قد أعلن، الأربعاء، أنه "متفائل جداً" بشأن تشكيل حكومة جديدة.

وذكر في تصريحات تليفزيونية عقب لقائه الرئيس "ميشال عون": "اتفقنا على وجوب الإسراع في تشكيل الحكومة بسبب الوضع الاقتصادي، والأجواء إيجابية، وسيكون هناك لقاء ثان مع الرئيس عون قريباً".

من جهته، أعلن رئيس البرلمان اللبناني، "نبيه بري"، الأربعاء، أنه يوجد "بصيص أمل" بشأن تشكيل الحكومة، وذلك وفقاً لنائب من حزب بري تحدث نيابة عنه عقب اللقاء.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

سعد الحريري الاقتصاد وضح صعب تشكيل حكومة