أصدقاء خاشقجي يطلقون حملة تدوين للتضامن معه

الجمعة 5 أكتوبر 2018 11:10 ص

يبدأ أصدقاء الكاتب والإعلامي السعودي "جمال خاشقجي" في كل بلدان العالم، في التاسعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، في التدوين على مواقع التواصل الاجتماعي لمطالبة السلطات السعودية بالكشف عن مكان الصحفي السعودي.

ودعا أصدقاء "خاشقجي" محبيه ومتابعيه بالمشاركة عبر وسمwhere_is_jamalعبر "فيسبوك" و"تويتر" بمقطع فيديو تضامني أو كتابة تغريدة أو إعادة تغريد بعض التغريدات المتضامنة معه.

ونظم إعلاميون في تركيا الجمعة، وقفة احتجاجية أمام القنصلية السعودية في إسطنبول؛ للمطالبة بالكشف عن مصير الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي". 

وحمل إعلاميون عرب من مصر وبلدان أخرى صورا لـ"خاشقجي" المختفي منذ دخوله مقر القنصلية السعودية، الثلاثاء الماضي، وعليها عبارة "الحرية". 

وشهدت الوقفة، حضور إعلاميين بقنوات "الشرق" و"مكملين"، إضافة إلى نجل العلامة الشيخ "يوسف القرضاوي"، الشاعر "عبدالرحمن يوسف"، والداعية المصري "عصام تليمة"، وسط حضور لافت من وسائل الإعلام.

وتأتي الوقفة في سياق مطالبات صدرت عن جمعية بيت الإعلاميين العرب في تركيا، بضرورة إطلاق سراح "خاشقجي" بشكل فوري من مقر القنصلية، وعودته لمقالاته في "واشنطن بوست".

واعتبرت الجمعية في بيان لها، قبل يومين، أن "عدم التوصل لأية أخبار عن خاشقجي الموجود منذ فترة بإسطنبول كمواطن سعودي حر، أمرا يثير قلقًا عميقًا لدى الإعلام التركي والعربي حول انتهاكات حقوق الإنسان التي نمت بالمملكة العربية السعودية خلال الآونة الأخيرة".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جمال خاشقجي السعودية محمد كوثراني