بسبب رونالدو.. ضربة موجعة ليوفنتوس في بورصة إيطاليا

الجمعة 5 أكتوبر 2018 01:10 ص

تلقى نادي يوفنتوس الإيطالي، ضربة موجعة بسبب الاتهامات التي تلاحق نجمه الأول، البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، باغتصاب سيدة أمريكية عام 2009، حيث انخفضت أسمه في البورصة الإيطالية.

وأوضحت وكالة الأنباء الفرنسية "أ ف ب"، أن سعر سهم يوفنتوس انخفض بنسبة 5.37%، وهذا الانخفاض يعتبر كبيراً في ظل انخفاض البورصة الإيطالية بنسبة 0.93% بشكلٍ عام.

وأضافت أن سعر سهم يوفنتوس وصل في البورصة المحلية إلى 1.25 يورو، صباح الجمعة، وذلك بعد أشهر من وصوله إلى 1.45% عندما تم التعاقد مع "رونالدو" قادماً من ريال مدريد.     

وفي نفس الإطار، تعرض يوفنتوس لانتقادات كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بعدما نشر بيانا رسميا ساند من خلاله "رونالدو".

وكتب "يوفنتوس": "كريستيانو رونالدو برهان عن احترافيته وتفانيه خلال الأشهر الأخيرة وهو ما جعله محط إعجاب الكل في يوفنتوس".

وأضاف: "الأحداث التي وقعت قبل 10 سنوات لن تغيّر هذا الرأي لدى الجميع الذي دخل في علاقة مباشرة مع هذا النجم والبطل الكبير".

وكانت الشركات الراعية لـ"رونالدو" مثل "نايكي" و"آي أيه سبورت"، أصدرت بيانات رسمية وأبدت تخوفها من هذه القضية.

وقالت "نايكي": "نشعر بقلق بالغ بشأن المزاعم المزعجة، وسنواصل مراقبة الوضع عن كثب"، وقال متحدث باسم شركة "آي أيه سبورت": "اطلعنا على التقرير المقلق بشأن تفاصيل المزاعم ضد كريستيانو رونالدو ونراقب الوضع، ونتوقع أن يكون سلوك الرياضيين والسفراء متفقًا مع قيمنا".

وكانت فتاة أمريكية تدعى "كاثرين مايورغا" قد اتهمت "رونالدو" بشكل رسمي أمام المحاكم بالاعتداء عليها في عام 2009.

وقالت "مايورغا" إن الاعتداء تم في غرفة "رونالدو" في الفندق في الساعات الأولى من صباح يوم 13 يونيو/حزيران 2009 حينما كان النجم يقضي إجازة في الولايات المتحدة، عندما دعاها للاستمتاع بالنظر إلى لاس فيغاس من أعلى.

وفي حال ثبوت الاعتداء، من المتوقع أن يتم سجن "رونالدو" بتهمة الاعتداء الجنسي على فتاة دون موافقتها.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس كرستيانو الدوري الإيطالي ريال مدريد