الجارالله يعتذر للبنان عن إساءة صحيفة كويتية

الجمعة 5 أكتوبر 2018 05:10 ص

اعتذر نائب وزير الخارجية الكويتية "خالد الجارالله" عن ما جاء في مقالة افتتاحية بصحيفة "السياسة" الكويتية على لسان رئيس تحريرها "من إساءة مشينة للأشقاء في لبنان".

وقال نائب وزير الخارجية ردا على سؤال بهذا الشأن إن "دولة الكويت تأسف أسفا بالغا لما ورد في المقال من إساءة مشينة للأشقاء في لبنان، وتؤكد أن كل ما ورد في المقال إنما يعبر عن وجهة نظر كاتبه لا وجهة النظر الرسمية التي تحرص من خلالها دولة الكويت على العلاقات الأخوية المتميزة بين البلدين"، وفقا لوكالة الأنباء الكويتية.

وأشار "الجارالله" إلى أن بلاده بادرت بإحالة صاحب المقالة المسيئة للبنان إلى التحقيق؛ "انطلاقا من رفضها القاطع لمثل هذه الإساءة للبنان الشقيق".

وفي وقت سابق، كتب رئيس تحرير جريدة "السياسة" الكويتية، "أحمد عبدالعزيز الجارالله"، مقالا عن رئيس البرلمان اللبناني، "نبيه بري".

 وقال إن "بري" حين "يتحدث عن نشر ثقافة اللاعنف ينطبق عليه القول: ما أفصح (…) حين يحاضر بالشرف"، وحذف ما بين القوسين وهو مثل عربي شهير أصله "ما أفصح العاهرة حين تحاضر بالشرف".

وأضاف، في مقاله: "هذا الآتي إلى الحكم على حراب البنادق التي استخدمها في الحرب اللبنانية لتسعير الانقسام الطائفي والمذهبي، والقابع فيه تحت وهج السلاح، لا يزال يطلق، بين الحين والآخر، عصاباته تروع الآمنين في أحياء بيروت الغربية، وتعتدي على المؤسسات الإعلامية، إنه دون شك يعاني من انفصام في الشخصية السياسية، أو إنه يريد أن يظهر بمظهر العفيف الشريف اللاعنفي".

كانت واقعة مشابهة وقعت بين الجانبين، الشهر الماضي، عندما قال الإعلامي في قناة "المنار" اللبنانية، "سالم زهران"، إن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" استدعى أمير الكويت الذي كان في الولايات المتحدة لإجراء فحوص طبية، والتقاه مدة 5 دقائق، ليطلب منه إلغاء عقود موقعة مع الصين بقيمة 11 مليار دولار، والتوقيع مع شركات أمريكية على عقود بقيمة 14 مليار دولار.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الكويت لبنان خالد الجارالله صحيفة كويتية نبيه بري