أمير قطر ورئيس الأرجنتين يشهدان توقيع اتفاقيات بين البلدين

السبت 6 أكتوبر 2018 12:10 م

شهد أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني" والرئيس الأرجنتيني "ماوريسيو ماكري"، الجمعة، التوقيع على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين حكومتي البلدين بالقصر الرئاسي في العاصمة بوينس آيرس.

وشهد الزعيمان التوقيع على اتفاقية حول إلغاء متطلبات التأشيرة لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والرسمية بين البلدين.

كما جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التعليم والتعليم العالي والبحث العلمي تهدف إلى توطيد وتشجيع التعاون في المجالات التعليمية والعلمية.

ووقع البلدان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الرياضة من شأنها تعزيز إمكانيات وفرص التعاون الرياضي بين البلدين وذلك عبر الاستفادة من الخبرات الأرجنتينية في هذا المجال.

وشهد أمير قطر ورئيس الأرجنتين أيضا التوقيع على مذكرة تفاهم بشأن إعفاء المواطنين القطريين من التأشيرة.

فيما وقعت وزارة البلدية والبيئة في دولة قطر ووزارة الإنتاج والعمل في جمهورية الأرجنتين مذكرة تفاهم للتعاون تهدف إلى إقامة مشاورات وتعاون في مجال الزراعة والثروة الحيوانية والثروة السمكية والقطاعات الزراعية بما يحقق المصلحة المشتركة والمنفعة المتبادلة للبلدين.

والإثنين الماضي، بدأ أمير قطر جولة في عدد من دول أمريكا الجنوبية، لزيارة كل من الإكوادور وبيرو وباراغواي والأرجنتين، تلبية لدعوات من رؤسائها.

وتسعى الدوحة لبناء شراكات جديدة في مجالي التجارة والأعمال منذ اندلاع الأزمة الخليجية في يونيو/حزيران 2017.

المصدر | الخليج الجديد + قنا

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية الأرجنتينية مذكرات تفاهم اتفاقيات تعاون حصار قطر أمريكا اللاتينية