نزال القرن.. عدو تنظيم الدولة الذي صارع دبا (فيديو)

السبت 6 أكتوبر 2018 02:10 ص

تستعد مدينة لاس فيغاس الأمريكية، لاحتضان "نزال القرن" بين الإيرلندي "كونور ماكغريغور" ومنافسه الروسي "حبيب نور محمدوف"، المقرر إقامته السبت المقبل، على لقب بطل العالم للوزن الخفيف للفنون القتالية المختلطة "يو إف سي".

وفي هذا الإطار نستعرض أبرز 6 معلومات عن البطل المسلم الروسي "حبيب نور محمدوف"، فيما يلي:

تصارع مع دب

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مقطع فيديو لـ"حبيب" عندما كان طفلاً وهو يقاتل دباً صغيراً مقيداً أهداه له والده عندما كان صغيراً.

 

 

تدريبات شاقة في الطبيعة

خصص والد "حبيب" الذي كان عسكري سابق في الجيش السوفييتي، الطابق الأرضي من منزله لإنشاء ناد لتدريب الشباب في منطقته، وكانوا يتدربون بشكل قاس جداً في الطبيعة، معتمدين على أدوات موجودة في الغابات.

عدو "تنظيم الدولة"

رغم أن "حبيب" مسلم ملتزم فإنه مكروه ودائم الانتقاد من تنظيم الدولة، الذي نشر مقطعاً انتقد فيه الذين يقاتلون من أجل المال ولا يقاتلون من أجل الإسلام، في إشارة إلى المقاتل الروسي.

 

 

صديق "رونالدو" 

التقى "حبيب" مع النجم البرتغالي "كريستيانو رونالدو"، قبل إحدى مباريات الدوري الإسباني في الموسم المنصرم، وأهداه نجم نادي ريال مدريد السابق قميصه، في المقابل منحه المقاتل الروسي، قبعته البيضاء الشهيرة التي يخرج بها عادة قبل كل نزال.

يرفض شرب الخمر

قبل انطلاق المؤتمر الصحفي المخصص لتقديم الملاكمين قبل النزال وضع الملاكم الإيرلندي زجاجة كحول، وسكب كأساً لـ"حبيب"، لكن الأخير كان رده قاسياً؛ فقال: "لم يسبق لي أن شربت الكحول أبداً.. اخرس مع مشروبك النجس".

 

لا يعرف الهزيمة 

يلقب "حبيب" بـ"النسر الروسي"، ويمتلك سجلاً خالياً من الهزائم في 26 نزالاً، بينما خسر "ماكغريغور" 3 مرات في 24 نزالاً.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تنظيم الدولة نزال القرن رونالدو حبيب نور