شركة مصرية جديدة لإنتاج أدوية وهرمونات المرأة

السبت 6 أكتوبر 2018 08:10 ص

كشفت صحف محلية مصرية عن افتتاح شركة "تكنو فارما إيجيبت"؛ للمساهمة في سد احتياجات السوق المصري، وتوفير هرمونات الرعاية الصحية والأدوية الخاصة بالمرأة في مختلف الأعمار.

ويأتي إطلاق الشركة الجديدة ضمن مساهمة مجموعة "فاركو" للأدوية في دعم خطط الدولة الخاصة بالصحة والتي بدأتها بمحاربة "فيروس سي" كجزء من التزامها تجاه المجتمع.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذى حضره كبار مسؤولي المجموعة وعلى رأسهم نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب "شيرين حلمى".

وفي نفس السياق، قال العضو المنتدب لشركة تكنو فارما إيجيبت "أحمد رفاعي": "إن الطاقة الإنتاجية الحالية لمصنع الشركة من 120 ألفا إلى 150 ألف قرص في الساعة. كما أن الشركة تصنع للغير وللشركات الشقيقة داخل المجموعة منذ 2014".

وعن استراتيجية الشركة خلال 5 سنوات المقبلة، قال "رفاعي" إن الشركة تعتزم طرح 25 نوعا من الهرمون، مع استهداف التصدير خارج السوق المحلي.

ومن جانبها، أشارت أستاذ الصحة العامة بكلية طب جامعة القاهرة، نائب وزير الصحة والسكان سابقا "مايسة شوقي"، إلى أن عدد السكان في مصر ينمو حاليا بمعدل 2.6 مليون فرد سنويا ومعدل زيادة  يلتهم مخرجات التنمية الاقتصادية ويهدد مسيرة التنمية فى مصر.

وأضافت "مايسة" أن 59% يستخدمن وسائل تنظيم الأسرة.

بدوره أكد الطبيب النسائي، "جاسر البشرى"، بدوره، أن تنظيم عملية الإنجاب والمباعدة له تأثير إيجابي على صحة المرأة وصحة المواليد، موضحا أن أسباب انخفاض معدل استخدام وسائل منع الحمل هو نقص المعرفة والتوعية بمختلف الخيارات المتاحة إلى جانب انتشار المفاهيم الخاطئة حول استخدام هذه الوسائل.

وأضاف "البشرى" أن العديد من المصريين يجدون صعوبة في العثور على وسائل منع الحمل، لذلك نثق أن الشركات المصرية في هذا المجال ستخدم العديد من مقدمي الرعاية الصحية ومرضاهم.

  كلمات مفتاحية

مصر شركة أدوية هرمونات صحة التنظيم الأسري