عزمي بشارة عن اختفاء خاشقجي: غدر وخيانة

السبت 6 أكتوبر 2018 10:10 ص

علق الكاتب والمفكر العربي "عزمي بشارة"، على قضية اختفاء الكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، قائلا إن ما حدث له "خيانة للمواطن والوطن".

وكتب "بشارة" على "تويتر"، "ضياع المعايير: أن تعد مواطنا بالأمان ثم تخطفه غدر، مثل أن يزورك رئيس وزراء فتحتجزه. ولا علاج للغدر". 

وأضاف "أن يراجع مواطن قنصلية بلاده لأمر مدني فيختفي فيها، خيانة للمواطن والوطن. شماتة زملاء الضحية السابقين بقمع الدولة لزميلهم لكسب رضاها يتجاوز الخوف والنفاق إلى قلة الوفاء والنذالة".

ضياع المعايير: أن تعد مواطنا بالأمان ثم تخطفه غدر، مثل أن يزورك رئيس وزراء فتحتجزه. ولا علاج للغدر.
أن يراجع مواطن قنصلية بلاده لأمر مدني فيختفي فيها، خيانة للمواطن والوطن. شماتة زملاء الضحية السابقين بقمع الدولة لزميلهم لكسب رضاها يتجاوز الخوف والنفاق إلى قلة الوفاء والنذالة.

— عزمي بشارة (@AzmiBishara) ٥ أكتوبر ٢٠١٨

 

وتتضارب الروايتان الرسميتان، لكل من السعودية وتركيا حول اختفاء "خاشقجي"، فبينما تقول السعودية إنه اختفى بعد خروجه من القنصلية، تؤكد تركيا أنه لا يزال موجودا داخل القنصلية.

وقال المغرد السعودي الشهير، "مجتهد"، إن مصادره تؤكد وجود "خاشقجي" داخل المملكة، لافتا إلى أن الجانب التركي يسعى لحل الأزمة عبر نقله مجددا إلى تركيا، لكن ولي العهد السعودي "محمد بن سلمان" غير متعاون معها.

قبل أن يقول "بن سلمان"، الجمعة، في حوار مع "بلومبرغ"، إن بلاده ستسمح للسلطات التركية الدخول إلى مقر القنصلية للبحث عن "خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

عزمي بشارة خاشقجي السعودية اختفاء خاشقجي