السيسي وقرينته يستقبلان ميلانيا ترامب في ختام جولتها الأفريقية

السبت 6 أكتوبر 2018 02:10 ص

استقبل الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي"، وقرينته، السبت، "ميلانيا ترامب"، قرينة الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، وذلك في ختام جولة أفريقية لها.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية "بسام راضي"، إن "السيسي" أعرب عن "حرص مصر على تعزيز وتدعيم علاقات الشراكة الاستراتيجية المتميزة بين البلدين والشعبين الصديقين".

وأشاد "السيسي" بالدور الذي تقوم به الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر لتمويل المشروعات في بعض المجالات خاصة الصحة والتعليم والسياحة، وتقديم التمويل للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح متحدث الرئاسة المصرية أن "ميلانيا ترامب" أعربت عن حرصها على "العمل على تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في المجالات الاجتماعية، وذلك امتدادا للشراكة المثمرة بين مصر والولايات المتحدة".

وذكر أن اللقاء تطرق أيضا إلى "عدد من مجالات التعاون بين البلدين وكيفية تعظيم أوجه التنسيق بشأنها، حيث تم استعراض الجهود المصرية في تطوير عدد من القطاعات كالصحة والتعليم والسياحة، بالإضافة إلى تناول دور الحكومة المصرية في تعزيز دور المرأة في المجتمع وحماية حقوق الطفل والنهوض بالشباب".

وتأتي زيارة "ميلانيا" لمصر في ختام زيارة لمدة أسبوع إلى القارة الأفريقية شملت أيضا غانا وكينيا وملاوي، وذلك في أول رحلة لها بمفردها كسيدة أولى.

وشملت جولة "ميلانيا" زيارة لمدارس ومستشفيات ولقاءات مع أطفال، فيما قالت "ميلانيا" في خطاب ألقته بمدينة نيويورك، الأسبوع الماضي، إنها ستعمل أيضا على الترويج لمنصتها "كن الأفضل" لمساعدة الأطفال.

  كلمات مفتاحية

ميلانيا ترامب السيسي جولة أفريقية الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية