الحوثيون يمنعون خروج "ثورة الجياع" في صنعاء

السبت 6 أكتوبر 2018 05:10 ص

منعت ميليشيات الحوثي اليمنية، السبت، خروج ما يعرف بـ"ثورة الجياع" في العاصمة صنعاء، فيما هددوا المشاركين بالسلاح واعتقلوا عددا منهم.

ونقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصادر محلية قولها: "اعتقل الحوثيون عددا من المواطنين بينهم نساء حاولن المشاركة في هذه الاحتجاجات، واقتادوهن إلى مكان مجهول".

وأشار السكان إلى أن "العاصمة صنعاء تشهد استنفارا أمنياً كبيرا من قبل مسلحي الحوثيين الذين نشروا مسلحيهم ودورياتهم العسكرية بشكل مكثف في معظم شوارع صنعاء، مع نشر نقاط تفتيش أمنية إلى جانب الزينبيات (نساء مسلحات لدى الجماعة)".

وأمس الجمعة، حذرت الأجهزة الأمنية التابعة للحوثيين من الانخراط في المظاهرات التي دعا إليها مواطنون وناشطون وحقوقيون يمنيون، مشيرة إلى أن من يخالف ذلك "سيلقى جزاءه الرادع وفقا للقوانين".

ومنذ أكثر من أسبوع، تم تدشين حملة إلكترونية واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بالخروج في "ثورة الجياع" ضد الجميع (الشرعية والتحالف والحوثيون)، تنديدا بانهيار العملة المحلية والانهيار الاقتصادي الكبير الذي تشهده البلاد.

وأدت الحرب في اليمن إلى كارثة إنسانية، تصنفها الأمم المتحدة على أنها الأسوأ على مستوى العالم.

ويعتمد 22 مليون شخص في اليمن؛ ما يعادل ثلاثة أرباع السكان، على المساعدات، ولا يجد 7 ملايين شخص غذاء كافيا في اليمن، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر | الخليج الجديد + د ب أ

  كلمات مفتاحية

ميليشيات الحوثي ثورة الجياع صنعاء اعتقالات الحرب في اليمن