للمرة الثانية.. الزمالك بطلا لكأس السوبر المصري السعودي

السبت 6 أكتوبر 2018 07:10 ص

فاز الزمالك على مستضيفه الهلال، بنتيجة 2-1، على ملعب "جامعة الملك سعود" بالرياض، في مباراة السوبر المصري السعودي لكرة القدم، على كأس الرئيس "عبدالفتاح السيسي".

وبدأت المباراة مشتعلة بسبب الحضور الجماهيري الكبير ورغبة الفريقين الواضحة على أرض الملعب، وكاد "كهربا" أن يحصل على ركلة جزاء في الدقيقة الأولى بعد تدخل "البريك" لكن المخالفة احتسبت خارج المنطقة، بعدما لجأ الحكم لتقنية الفيديو "VAR".

وتألق حارس الزمالك "محمود جنش" في التصدي لأولى فرص الشوط الأول من "سالم الدوسري" الذي حول عرضية "محمد البريك" برأسية رائعة وجدت تصديا أروع من "جنش" في الدقيقة 18.

وعلى عكس سير أحداث المباراة، افتتح الزمالك التسجيل في الدقيقة 39 بعد عرضية متقنة من "كهربا" على القائم البعيد إلى "حمدي النقاز" غير المراقب، وسددها برأسه على يسار "المعيوف".

سجل التونسي "حمدي النقاز" والكونغولي "كابونجو كاسونجو" هدفي الزمالك في الدقيقتين 39 و45+2، بينما سجل "البديل" السوري "عمر خربين" هدف الهلال الوحيد في الدقيقة 57.

وشهدت الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع هدفا ثانيا للزمالك بصناعة "حمدي النقاز" بعد مجهود فردي رائع، لم يجد بعده "كاسونجو" أي صعوبة في إسكان الكرة الشباك.

وفي الشوط الثاني دخل البيروفي "كاريو" والسوري "عمر خربين"، وتمكنا من إعادة الهلال بالفعل للمباراة، حيث صنع الأول هدفا سجله الثاني برأسه من أول لمسة في الدقيقة 57.

وكاد الزمالك أن يوسع الفارق من جديد في الدقيقة 59 لكن "البريك" أبعد الكرة من أمام كاسونجو في حلق المرمى.

وفي الدقيقة 73 أضاع "كاسونجو" أخطر فرص الزمالك عندما انفرد بمرمى "المعيوف" خلف دفاعات الهلال المتقدمة للهجوم، قبل أن يسدد كرة أرضية ارتطمت بالقائم الأيسر.

وفي الثانية الأخيرة من عمر المباراة، أحرز الهلال هدف ثاني عن طريق "البليهي"، إلا أن تقنية الفيديو أظهرت وجود تسلل، ليتم إلغاء الهدف.

وبهذا الفوز عادل الزمالك رقم اتحاد جدة بحصوله على لقب البطولة للمرة الثانية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية