القنصل السعودي بإسطنبول: لدينا كاميرات مراقبة لكنها لم تصور خاشقجي

الأحد 7 أكتوبر 2018 01:10 ص

قال القنصل السعودي في إسطنبول "محمد العتيبي" إن القنصلية مزودة بكاميرات على بوابات الدخول والخروج، لكنها لم تسجل أي شئ بخصوص قضية اختفاء الكاتب والإعلامي "جمال خاشقجي"، مشيراً إلى عدم إمكانية الحصول على هذه الصور، سواء لدخوله أو خروجه.

وأضاف "العتيبي"، في تصريحات لوكالة "رويترز"، أن "خاشقجي" ليس موجودا داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، أو المملكة، مشيرا إلى أن القنصلية والسفارة تعملان للبحث عنه.

وذكر "العتيبي"، خلال جولة في القنصلية قاد خلالها صحفيين من رويترز في محاولة لإثبات عدم وجود الصحافي السعودي في مبنى البعثة الدبلوماسية، أنه لا توجد اتهامات قانونية بحق خاشقجي في القنصلية.

وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات من إعلان النيابة العامة في مدينة إسطنبول البدء بالتحقيق في اختفاء "خاشقجي"، وتعهد حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا بالكشف عن مصير الصحفي السعودي والجهة المسؤولة عن اختفائه.

وعبر المسؤولون الأتراك خلال اليومين الماضيين عن اعتقادهم بوجود خاشقجي داخل القنصلية وأنه لم يخرج منها بعد دخوله إليها ظهر الثلاثاء الماضي.

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصادر تركية تأكيدها أن "جمال خشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأن عملية القتل كان مدبرة، وتم نقل جثته خارج القنصلية.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا جمال خاشقجي اختفاء خاشقجي مقتل خاشقجي القنصلية السعودية