مصدر سعودي ينفي أنباء مقتل خاشقجي.. ووفد يصل أنقرة

الأحد 7 أكتوبر 2018 01:10 ص

نفى مصدر مسؤول في القنصلية السعودية في إسطنبول التصريحات التي نشرتها وكالة "رويترز"، نقلا عن مسؤوليين أتراك، عن مقتل الكاتب والإعلامي السعودي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية.

وعبر المصدر عن استهجانه لهذه الاتهامات، واصفا إياها بـ "العارية من الصحة"، مشككا بأن تكون هذه التصريحات صادرة من مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح عن الموضوع، بحسب ما نقلت عنه وكالة الأنباء السعودية "واس".

‏‎‏‎وكشف المصدر أن وفدا أمنيا مكون من محققين سعوديين وصلوا، أمس السبت، إلى إسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي، للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء "خاشقجي".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصادر تركية تأكيدها أن "جمال خشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأن عملية القتل كان مدبرة، وتم نقل جثته خارج القنصلية.

ولقيت تلك الأنباء تفاعلا دوليا واسعا، حيث قالت الخارجية الأمريكية إنها تتابع تلك التطورات عن كثب، بينما استنكر مسؤولون بمنظمة العفو الدولية ومنظمة "هيومان رايتس ووتش" تلك الأنباء، وقال السيناتور "كريس مورفي"، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأمريكي، إنه لو ثبت اغتيال "خاشقجي" داخل قنصلية بلاده، فإن علاقات واشنطن مع الرياض ستتأثر بشكل جوهري.

المصدر | الخليج الجديد + واس

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا القنصلية السعودية إسطنبول جمال خاشقجي اختفاء خاشقجي مقتل خاشقجي