مخاوف من هجوم جزائري على الملك سلمان بكأس العرب

الأحد 7 أكتوبر 2018 03:10 ص

أسفرت قرعة دور الـ16 من بطولة كأس العرب للأندية الأبطال لكرة القدم 2018-2019، عن مواجهات نارية بين الأندية السعودية والجزائرية.

وأقيمت مراسم القرعة، السبت، في العاصمة السعودية الرياض، وأسفرت عن مواجهة بين النصر السعودي ومولودية الجزائر الجزائري، وبين أهلي جدة السعودي مع وفاق سطيف الجزائري.

وستقام منافسات دور الـ16، بنظام الذهاب والإياب، خلال الفترة من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وحتى يناير/كانون الثاني 2019.

وأثارت القرعة مخاوف سعودية من تكرار هجوم الجماهير الجزائرية على العاهل السعودي "سلمان بن عبدالعزيز"، كما حدث يوم 6 ديسمبر/كانون الأول 2017، عندما رفع مشجعون في أحد ملاعب كرة القدم الجزائرية لافتة كبيرة تظهر صورة مركبة لنصف وجه الملك السعودي "سلمان بن عبدالعزيز" والنصف الآخر للرئيس الأمريكي "ترامب"، وإلى جوارهما صورة لـ"قبة الصخرة" في إشارة إلى القدس، مع وجود لعلم كبير لفلسطين وكتب تحت صورة "ترامب-سلمان" باللغة الإنجليزية: "وجهان لعملة واحدة"، فضلا عن عبارة أخرى بالعربية؛ هي: "البيت لنا.. والقدس لنا"، وذلك تنديا بالاعتراف بـ"القدس عاصمة لإسرائيل"، والبدء بإجراءات نقل سفارة أمريكا من "تل أبيب" إلى المدينة المقدسة.

كما يخشى القائمون على البطولة العربية والمشجعون على حد سواء من تكرار أحداث مباراة اتحاد العاصمة الجزائري وضيفه القوة الجوية العراقي، ضمن منافسات دور الـ32، التي عرفت انسحاب الأخير عقب هتافات للجماهير الجزائرية تمجد بالرئيس العراقي الراحل "صدام حسين".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القوة الجوية اتحاد العاصمة كأس العرب

الهلال السوداني يهزم الصفاقسي ويقترب من مجموعات كأس الملك سلمان