بعد أنباء مقتل خاشقجي.. مشاهير ينعونه بغضب على تويتر

الأحد 7 أكتوبر 2018 04:10 ص

لا تزال أصداء الرواية التركية غير الرسمية، والتي نقلتها وسائل إعلام عالمية، عن مقتل الكاتب والإعلامي السعودي "جمال خاشقجي" داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، بعد اختفائه داخلها، الثلاثاء الماضي، تتوالى عبر فضاء مواقع التواصل.

وعبر "تويتر"، تسابق مشاهير وناشطون على نعيه بمزيج من مشاعر الصدمة والغضب.

وفي تغريدة له، نعى الإعلامي ومدير قناة "الجزيرة" الأسبق "وضاح خنفر"، "خاشقجي" قائلا إنه كان كبيرا في حياته، وعظيما في مماته.

كنت كبيرا في حياتك، عظيما في مماتك، سلام عليك في الشهداء.#استشهاد_جمال_خاشقجي

— W.Khanfar وضاح خنفر (@khanfarw) October 6, 2018

واعتبر الإعلامي البارز "أحمد منصور" أن طريقة الغدر والجبن التي قتل بها "خاشقجي" تؤكد أن النظام السعودي يلفظ أنفاسه الأخيرة، على حد قوله، وأن الأمر يذكر الجميع بسلوكيات رئيس النظام الليبي الراحل "معمر القذافي" ورئيس النظام السوري" بشار الأسد".

طريقة الغدر والجبن التى قتل بها جمال خاشقجى تؤكد أن نظام بن سلمان يلفظ أنفاسه الأخيرة فهذه الأنظمة الصبيانية تحفر قبرها بتصرفاتها الرعناء #استشهاد_جمال_خاشقجي

— A Mansour أحمد منصور (@amansouraja) October 6, 2018

اختطاف جمال خاشقجى والغدر به واغتياله فى القنصلية السعودية من قبل نظام بن سلمان فى اسطنبول يذكرنا بسلوكيات الهالكين معمر القذافى وحافظ الأسد فكلاهما كانا يمارسان جرائم تصفية معارضيهم المقيمين فى الخارج والآن بن سلمان يعيد الكرة ويسلك طريق الهالكين #استشهاد_جمال_خاشقجي pic.twitter.com/7tkvag35Mp

— A Mansour أحمد منصور (@amansouraja) October 6, 2018

واختار الكاتب والمحلل السياسي الفلسطيني "ياسر الزعاترة" نعي "خاشقجي"، مهنئا إياه بالشهادة، ومتمنيا الخزي لقاتليه.

هنيئا لك الشهادة يا جمال، والخزي والعار للقتلة.

— ياسر الزعاترة (@YZaatreh) October 6, 2018

وأشار الإعلامي والمدير السابق لقناة "الجزيرة"، "ياسر أبو هلالة" إلى أن "استشهاد خاشقجي سيجعل منه نموذجا يحتذى للشباب في السعودية".

#استشهاد_جمال_خاشقجي جعل منه نموذجاً يحتذى للشباب في #السعودية دينا وخلقاً ووعياً واعتدالاً وأدباًوثقافة وإخلاصاً لوطنه وأمته،نهاية رجل شجاع غدرت به عصابة من الجبناء يمتلكون القوة المجردة من القيم. نم قرير العين طبت حياً وميتا ولا نامت أعين الجبناء pic.twitter.com/i1zu4IlsY6

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) October 6, 2018

وأضاف أن اغتيال "خاشقجي" لن يزيدهم –كإعلاميين– إلا التزاما بالقيم التي قتل من أجلها، واحتقارا للطغاة الذين يعيشون خارج العصر، على حد قوله.

#استشهاد_جمال_خاشقجي لن يرهبنا، ولن يزيدنا إلا التزاما بالقيم التي قضى من أجلها، واحتقاراً للطغاة الذين يعيشون خارج العصر.ويريدون مصادرة مستقبل الأجيال. هذه رؤية2030 اختطاف وتصفية وأحكام إعدام رحم الله صاحب الرؤية في بلاد العمى، المستقبل لمن يضحون من أجله

— ياسر أبوهلالة (@abuhilalah) October 6, 2018

وقال الإعلامي "تامر المسحال" إن قضية اغتيال "خاشقجي" هي اختبار لكل صاحب ضمير ورسالة حرة.

قضية اغتيال #جمال_خاشقجي اختبار لكل صاحب ضمير ورسالة حرة وصوت للحقيقة .. رحم الله جمال خاشقجي ولعن الله قاتليه

— تامر المسحال (@TamerMisshal) October 6, 2018

وأبدى الكاتب والصحفي اللبناني "غسان جواد" استغرابه من اغتيال "خاشقجي"، قائلا إنه كان يدافع عن السعودية ويعتبرها وطنا، لكن النظام في الرياض استضعفه.

#جمال_خاشقجي لم يعارض السعودية بل دافع عنها واعتبرها وطنا..
عارض حكم سلمان وابنه ببضع مواقف
استضعفوه لأنه من ام بخارية ووالد من اصول تركية ومن "بقايا الحجيج" وليس لديه قبيلة وعزوة بمفاهيمهم..
سعودية بن سلمان أمام فضيحة جديدة وهذا العالم لا تعنيه العدالة يعنيه المال والقوة..

— Ghassan Jawad (@GhassanJawad1) October 6, 2018

ومساء أمس السبت، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر تركية تأكيدها أن "جمال خاشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأن عملية القتل كان مدبرة، وتم نقل جثته خارج القنصلية.

وسرد مصدر مطلع لـ"الخليج الجديد" تفاصيل مروعة حول ملابسات مقتل "خاشقجي"، حيث أفاد بأن الأخير خضع لتحقيق قاس، بحضور مسؤولين سعوديين حضروا خصيصا إلى تركيا ووصلوا إلى القنصلية في نفس موعد دخول "خاشقجي" لها.

وأضاف أن "خاشقجي" تعرض للتعذيب، ثم تم قتله، وتقطيع جثته ليسهل إخفاؤها خارج القنصلية، وأن المسؤولين السعوديين الذين حضروا التحقيق، وثقوا عملية التعذيب والقتل وتقطيع الجثمان، ثم غادروا إلى بلادهم، لإطلاع ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" على تلك المقاطع.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا جمال خاشقجي مقتل خاشقجي تويتر