أقطاي: لدينا "معلومات".. خاشقجي لم يغادر القنصلية بطريقة طبيعية

الأحد 7 أكتوبر 2018 10:10 ص

قال مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم في تركيا "ياسين أقطاي" إن سلطات بلاده لديها معلومات ملموسة عن الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، موضحا أن حديث السعوديين عن عدم وجود تسجيلات للكاميرات غير صادق.

ونقلت قناة "سي.إن.إن ترك" عن "أقطاي" قوله: "خاشقجي لم يغادر القنصلية السعودية بطريقة طبيعية".

وأعرب مستشار رئيس الحزب الحاكم، رئيس البلاد "رجب طيب أردوغان" عن اعتقاده بأن مجموعة من 15 سعوديا ضالعة في القضية.

ومساء أمس السبت، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر تركية تأكيدها أن "خاشقجي" قتل داخل القنصلية السعودية في إسطنبول، وأن عملية القتل كانت مدبرة، وتم نقل جثته خارج مبنى القنصلية.

وسرد مصدر مطلع لـ"الخليج الجديد" تفاصيل مروعة حول ملابسات مقتل "خاشقجي"، حيث أفاد بأن الأخير خضع لتحقيق قاس، بحضور مسؤولين سعوديين حضروا خصيصا إلى تركيا ووصلوا إلى القنصلية في نفس موعد دخول "خاشقجي" لها.

وأضاف أن "خاشقجي" تعرض للتعذيب، ثم تم قتله، وتقطيع جثته ليسهل إخفاؤها خارج القنصلية، وأن المسؤولين السعوديين الذين حضروا التحقيق، وثقوا عملية التعذيب والقتل وتقطيع الجثمان، ثم غادروا إلى بلادهم، لإطلاع ولي العهد الأمير "محمد بن سلمان" على تلك المقاطع.

وفي وقت سابق، أعلن المتحدث باسم حزب العدالة والتنمية "عمر جليك"، أن أنقرة ستكشف مصير "خاشقجي" والجهة المسؤولة عن اختفائه عقب زيارته قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال "جليك"، في مؤتمر صحفي عقده، أمس السبت، إثر اجتماع تشاوري للحزب بالعاصمة أنقرة: "سيتم الكشف عن وضع ومصير الصحفي السعودي خاشقجي والجهة المسؤولة عن اختفائه".

وأضاف متحدث الحزب أن "تركيا كدولة تتمتع بالأمان وتولي اهتماما كبيرا بقضية اختفاء الصحفي خاشقجي".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

ياسين أقطاي حزب العدالة والتنمية تركيا اختفاء جمال خاشقجي القنصلية السعودية