قناة إسرائيلية: حلم الرئاسة يراود جمال مبارك في 2022

الأحد 7 أكتوبر 2018 11:10 ص

قالت قناة إسرائيلية، إن حلم وراثة كرسي الرئاسة عن الأب، ما زال يراود "جمال"، نجل الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك، بعدما أعلن عودته إلى الحياة السياسية من جديد، حيث يخطط لخوض انتخابات الرئاسة في 2022.

وكشفت قناة "i24NEWS" الناطقة بالعربية، أن "جمال"، يرغب في الانضمام إلى إحدى الأحزاب، للمنافسة على الرئاسة بعد 4 سنوات، في أعقاب رفع كل القيود القضائية، التي منعته من الترشح حتى الآن.

وكان "جمال"، يعتبر وريث أبيه، حتى الإطاحة بالأخير في الثورة المصرية، قبل 7 سنوات، والتي كان أحد أبرز أهدافها إسقاط مشروع التوريث.

وكان نجل "مبارك" الأصغر، ظهر مؤخرا في مناسبات مختلفة، إذ ظهر في الأوبرا ومؤتمرات ومناسبات عامة، وكان آخرها، أمس السبت، أثناء زيارته "النصب التذكاري" بمدينة نصر لوضع أكليل من الزهور على قبر الرئيس الراحل "أنور السادات".

وتقدم الرئيس المخلوع "حسني مبارك" ونجلاه "علاء وجمال" بطلب إلى محكمة النقض من أجل التصالح في قضية فساد "القصور الرئاسية"، غير أن المحكمة رفضت الطلب، ما يعني عدم قدرتهم على ممارسة حقوقها السياسية بالتصويت أو الترشح.

والحكم الصادر في القضية بالحبس والغرامة، من أبرز آثاره لكونه حكما نهائيا باتا، حرمان "مبارك" ومنعه ونجليه من مباشرة الحياة السياسية لخمس سنوات تبدأ من تاريخ صدور الحكم الأولي في 2016 وتنتهي في 2021 أي قبل عام من الرئاسيات المقبلة.

وتجرى الانتخابات الرئاسية المقبلة عام 2022، والرئيس الحالي "عبدالفتاح السيسي"، وفق الدستور، لا يحق له الترشح مجددا، بعد أن فاز بفترتين متتاليتين.

  كلمات مفتاحية

جمال مبارك مصر الرئاسة ثورة التوريث

تغريدة لعلاء مبارك تثير جدلا حول ترشح أخيه جمال لرئاسة مصر