محرر بواشنطن بوست: لن نسامح من حاول إسكات خاشقجي

الأحد 7 أكتوبر 2018 12:10 م

أبدى الصحفي وكاتب العمود بصحيفة واشنطن بوست الأمريكية "ديفيد إغناتيوس" غضبه إزاء الأنباء التي تحدثت عن مقتل الكاتب الصحفي السعودي "جمال خاشقجي" والذي كان يكتب مقالا أسبوعيا بالصحيفة.

وقال "إغناتيوس" في تغريدة على "تويتر": "إذا تأكد موت صديقي جمال خاشقجي ، سيكون هناك غضب هائل.. والمسؤولون عن ذلك سيدفعون ثمنا باهظا".

وأضاف: "أحببنا صدق جمال. لن نغفر لمن حاولوا إسكاته".

 

If my friend Jamal Khashoggi’s death is confirmed, it is a monstrous outrage. Those responsible will pay a severe price. We loved Jamal’s honesty; we won’t forgive those who tried to silence him. https://t.co/N0HzB6xkTA

— David Ignatius (@IgnatiusPost) ٦ أكتوبر ٢٠١٨

وفي وقت سابق، اعتبرت صحيفة واشنطن بوست أنه إذا تأكد مقتل "خاشقجي" فإنه سيكون بمثابة تصعيد خطير لجهود المملكة العربية السعودية لإسكات المعارضة.

ومساء أمس السبت، قال مصدران تركيان إن التقييم الأولي للشرطة التركية، يشير إلى أن "خاشقجي" قتل في القنصلية السعودية بإسطنبول.

ونقلت "رويترز" عن أحد المصدرين وهو مسؤول تركي أن اغتيال "خاشقجي" كان مدبرا وتم نقل جثته إلى خارج القنصلية.

من جانبه، اعتبر مستشار الرئيس التركي "ياسين أقطاي" أن حادثة اختفاء "خاشقجي" في قنصلية المملكة بإسطنبول، هجوما ضد تركيا، داعيا حكومة بلاده ﻷخذ ذلك بعين الاعتبار.

وعقب اختفاء "خاشقجي"، نشرت هيئة تحرير الصحيفة الأمريكية افتتاحية تضامنية معه، الخميس، تزامنا مع تركها عمود مقاله الأسبوعي فارغا، مرفقة إياه بتعليق مقتضب: "هذا العمود كان من المفترض أن يكون مكتوبا من قبل جمال".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية خاشقجي أمريكا محمد كوثراني