رغم فوزه بنزال القرن.. محمدوف مهدد بفقدان اللقب والتغريم

الأحد 7 أكتوبر 2018 12:10 م

بات المقاتل الروسي "حبيب نور محمدوف" مهددا بفقدان لقب بطولة العالم للوزن الخفيف في الفنون القتالية المختلط "UFC229"، رغم فوزه على الأيرلندي "كونور ماكغريغور"، فيما عرف إعلاميا بـ"نزال القرن".

وأوضحت رئيس لجنة نيفادا الرياضية، "بوب بينيت"، أنه تم حجب مكافأة "نور محمدوف" البالغ قدرها 229 مليون دولار، بسبب حالة الفوضى التي أعقبت انتصاره داخل وخارج الحلبة.

وكان أحد المشجعين دخل إلى الحلبة ووجه ضربات إلى "ماكغريغور"، قبل تدخل عناصر الأمن، كما قامت السلطات باعتقال عددا من أفراد فريق "نور محمدوف" بعد مشاجرة كبيرة.

 

افضل تصوير للي حدث بعد الفايت و يظهر في التصوير اعتداء الخنزير على احد اصدقاء حبيب .. #UFC_229 #حبيب_نور_محمدوف pic.twitter.com/OvqG26HD36

— luis.Medo (@medo_jm) ٧ أكتوبر ٢٠١٨

كما قفز "نور محمدوف" من أعلى جدار الحلبة الحديدي وهاجم أحد مدربي "مكغريغور" بينما كان يجلس بين الجماهير بسبب توجيهه للكثير من الشتائم له أثناء النزال، كما توجه أحد أعضاء فريقه إلى الحلبة ووجه بعض اللكمات إلى المقاتل الأيرلندي داخل الحلبة، وهو ما قد يضع منافسه الروسي في مأزق كبير وعقوبات شديدة قد تصل لمنعه من دخول الولايات المتحدة.

 

شاهد ماذا فعل البطل الروسي المسلم #حبيب_نور_محمدوف بعد فوزه على منافسة الايرلندي كونور ماكغريغور بلقب الوزن الخفيف لبطولة العالم للفنون القتالية المختلطة pic.twitter.com/yrbWijZ2LL

— فهد البطي (@fbati91) ٧ أكتوبر ٢٠١٨

وصرح "بينيت": "بمجرد الانتهاء من التحقيق، يمكن للأطراف المعنية تقديم الشكاوى بعد ذلك إلى نائب المدعي العام في نيفادا، وقد يؤدي ذلك إلى جلسات استماع وعقوبات على المتورطين حال العثور على أي انتهاكات من قبل اللجنة".

من جانبه، قال رئيس اتحاد "UFC"، "دانا وايت"، إن الشرطة قامت باعتقال 3 من أعضاء الفريق الروسي بسبب الحادثة، مشيرا إلى أنه متأكد أنه تم اصطحابهم إلى السجن في الوقت الحالي.

وأضاف "وايت": "قد يجرد حبيب نور محمدوف من لقب وزن خفيف UFC اعتمادا على نتائج التحقيق، من المؤسف أن تنتهي ليلة عظيمة بالمعارك والطريقة التي شاهدها الجميع".

تجدر الإشارة إلى أن الروسي "حبيب نور محمدوف" عزز رقمه القياسي بالوصول إلى 27 انتصارا دون التعرض لأي هزيمة، بينما خسر الأيرلندي "ماكغريغور" للمرة الثانية في مسيرته.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

محمدوف نزال القرن ماكغريغور