90 دقيقة تفصل ريال بيتيس عن حدث الـ83 عاما

الأحد 7 أكتوبر 2018 02:10 ص

بات فريق ريال بيتيس على أعتاب حدث لم يتكرر في تاريخه منذ 83 عاماً، وهو التربع على صدارة ترتيب الدوري الإسباني لكرة القدم "الليغا"، وذلك حال فوزه على أتلتيكو مدريد.

وكانت آخر مرة تصدر فيها ريال بيتيس عام 1935، وحقق اللقب في ذلك العام، وهو لقب "الليغا" الوحيد الذي توج به منذ تأسيس النادي.

ويحل ريال بيتيس ضيفاً على أتلتيكو مدريد، الأحد، في تمام الساعة  5:15 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بملعب "واندا ميتروبوليتانو"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من "الليغا".

وأوضحت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن ريال بيتيس يحتل المركز الخامس في سلم الترتيب برصيد 12 نقطة، متخلفاً عن برشلونة وريال مدريد المتصدرين بفارق نقطتين فقط، وفي حال فوزه على الروخي بلانكوس، سيعتلي عرش الصدارة ولو بشكل مؤقت.

وأشارت الصحيفة إلى أن صدارة ريال بيتيس قد لا تستمر لأكثر من ساعتين، حيث إن إشبيلية سيواجه سيلتا فيجو في تمام الساعة 7:30 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، ويملك الفريق الأندلسي 13 نقطة الآن، وإن حقق الانتصار سيرفع رصيده إلى 16 نقطة ويتربع على الصدارة.

كما أن نجاح برشلونة في الفوز على فالنسيا خلال المباراة الأخيرة اليوم، سيرفع رصيده إلى 17 نقطة ويستعيد الصدارة مجدداً سواء حصل عليها ريال بيتيس أو إشبيلية.

  كلمات مفتاحية

ريال بيتيس الليغا برشلونة فالنسيا