الدوري الإنجليزي.. تشيلسي يعبر ساوثهامبتون ويعتلي الصدارة مؤقتا

الأحد 7 أكتوبر 2018 03:10 ص

حقق فريق تشيلسي فوزاً كبيراً على مضيفه ساوثهامبتون، بثلاثية نظيفة، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانت ماري"، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" موسم 2018-2019.

وبدأ ساوثهامبتون المباراة بتشكيل مكون من: "مكارثي، سيدريك، يوشيدا، بيدناريك، هوديت، بيرتراند، هوبيرج، ليمينيا، ريدموند، جابياديني وإنجز"، وضمت قائمة البدلاء: "جون، فيسترجراد، دافيز، روميو، تارجيت، لونج، أوستن".

فيما دخل تشيلسي المواجهة بتشكيل مكون من: "كيبا، أزبيليكويتا، لويز، روديجر، ألونسو، جورجينيو، كانتي، باركلي، ويليان، هازارد وجيرو"، والبدلاء: "كاباييرو، كاهيل، زاباكوستا، فابريجاس، كوفاسيتش، بيدرو وموراتا".

في الدقيقة 30، افتتح "هازارد" التسجيل للبلوز، مستغلا تمريرة في العمق من "روس باركلي" الذي استخلص الكرة من "هويبيرج"، وأرسلها إلى النجم البلجيكي الذي وضعها بكل ثقة داخل شباك القديسين. 

وعزز تشيلسي تقدمه بالهدف الثاني في الدقيقة 57 عن طريق "باركلي"، بعد ضربة حرة رائعة رفعها "ويليان" إلى "أوليفييه جيرو" الذي مررها بضربة مقصية ليتابعها "باركلي" داخل الشباك.

وأحرز المهاجم الإسباني البديل "ألفارو موراتا" الهدف الثالث في الدقيقة 90+3 بعد تمريرة رائعة من "هازارد" ليؤمن الانتصار للبلوز.

ورفع تشيلسي رصيده بهذا الفوز إلى 20 نقطة في الصدارة مؤقتًا لحين نهاية الجولة، في حين تجمد رصيد ساوثهامتون عند 5 نقاط في المركز السادس عشر.

وفي نفس الإطار، واصل فريق أرسنال انتصاراته بالدوري الإنجليزي، بالتغلب على مضيفه فولهام، بنتيجة 5-1، على ملعب "كرافين كوتاج".

وسجل أهداف أرسنال، "ألكسندر لاكازيت" هدفين، و"آرون رامزي"، و"أوباميانج" هدفين، في الدقائق "29، 49، 68، 79، 90+1"، فيما سجل هدف فولهام الوحيد "أندريه شورله" عند الدقيقة 44.

ورفع أرسنال رصيده لـ18نقطة، بالمرتبة الثالثة مؤقتًا لحين نهاية الجولة، بفارق الأهداف عن توتنهام، الذي يملك نفس الرصيد، فيما توقف رصيد فولهام عند 5 نقاط في المركز الـ17.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي أرسنال البريميرليغ