الدوري الإنجليزي.. التعادل السلبي يهدي سيتي الصدارة وليفربول ثالثا

الأحد 7 أكتوبر 2018 06:10 ص

حسم التعادل السلبي قمة الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، موسم 2018-2019، بين فريق ليفربول وضيفه مانشستر سيتي، الأحد، على ملعب "أنفيلد".

ودخل ليفربول المباراة بتشكيل مكون من: "أليسون، جوميز، لوفرين، فان ديك، روبرتسون، فاينالدوم، ميلنر، هندرسون، ماني، صلاح، فيرمينو"، والبدلاء هم: "مينيوليه، فابينيو، كيتا، ستوريدج، شاكيري، ماتيب، أرنولد".

فيما اختار مانشستر سيتي تشكيلا مكونا من: "إيديرسون، ووكر، ستونز، لابورتي، ميندي، فرناندينيو، سيلفا، برناردو سيلفا، رياض محرز، سترلينج، أجويرو"، والبدلاء هم: "موريتش، كومباني، دانيلو، ساني، أوتامنيدي، جيسوس، فودين".

وجاء تهديد مرمى السيتي  في الدقيقة الثالثة، عندما مرر الظهير الأيمن في ليفربول "جو جوميز" الكرة إلى "محمد صلاح" داخل منطقة الجزاء، لكن الأخير سددها بجانب القائم القريب.

وطالب لاعبو مانشستر سيتي بركلة جزاء في الدقيقة 20، بعد لعبة مشتركة بين المهاجم الأرجنتيني "سيرجيو أجويرو" ومدافع ليفربول "ديان لوفرين" لكن الحكم لم يحرك ساكنا.

 وحاول "جوميز" التسديد نحو مرمى سيتي لكن كرته اصطدمت بمدافعي الخصم في الدقيقة 50، ورد مانشستر سيتي بتسديدة فوق العارضة عن طريق "أجويرو" بالدقيقة 58.

وفشل "صلاح" في إنهاء هجمة خطيرة لصاحب الأرض بالدقيقة 69 حيث لم تشكل محاولته خطورة على مرمى الحارس البرازيلي "إيديرسون".

بالدقيقة 86 احتسب الحكم ركلة جزاء لسيتي اثر عرقلة "ساني" من قبل "فان دايك"، ونفذها "محرز" ولكنه أطاح بها عاليا نحو المدرجات.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد الفريقين إلى 20 نقطة لكل منهما، وهو الرصيد ذاته الذي يحمله تشيلسي، بيد أن الصدارة عادت إلى مانشستر سيتي بفارق الأهداف، فيما تراجع ليفربول إلى المركز الثالث.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مانشستر سيتي ليفربول الدوري الإنجليزي