الإنتربول تعلن استقالة رئيسها الصيني

الأحد 7 أكتوبر 2018 07:10 ص

أعلنت منظمة الشرطة الدولية "الإنتربول"، الأحد، استقالة رئيسها الصيني "مينغ هونغ وي"، الذي تقول بكين إنه يخضع للتحقيق للاشتباه في ارتكابه مخالفات قانونية.

وأكدت منظمة "الإنتربول"، في بيان، أنها تلقت في مقر أمانتها العامة في ليون بفرنسا، استقالة "مينغ" من منصب الرئيس، وهي استقالة نافذة بصورة فورية، حسب "أ.ف.ب".

وأوضح البيان، أن "كيم جونج يانج"، وهو من كوريا الجنوبية، سيقوم على الفور بمهام الرئيس لحين تعيين رئيس جديد للمنظمة خلال اجتماعها المقرر في دبي في الفترة بين 18 و21 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وفي وقت سابق، قدمت "الإنتربول" طلبا رسميا للسلطات الصينية بإيضاح أوضاع رئيسها، الصيني المختفي منذ أيام، "مينغ هونغ واي".

وقال أمين عام، الإنتربول، "يورغن ستوك" في بيان، السبت، إن "الإنتربول قدم طلبا رسميا للسلطات الصينية بتقديم إيضاحات حول رئيس الإنتربول مينغ هونغ واي".

وأعربت الأمانة العامة للإنتربول عن تطلعها لإجابة رسمية من السلطات الصينية حول تساؤلات وقلق الإنتربول بشأن حالة رئيسه المختفي.

ونقلت "ساوث تشاينا مورنينغ بوست" الصادرة بالإنجليزية في هونغ كونغ - عن مصدر لم تسمه - أنّ الصيني الجنسية "هونغ" (64 عامًا) تم التحفظ عليه بمجرد وصوله بكين الأسبوع الماضي، للتحقيق معه.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الصين الإنتربول الشرطة الدولية تحقيقات