مقتل 3 عسكريين و26 مسلحا في عمليات للجيش بسيناء

الاثنين 8 أكتوبر 2018 10:10 ص

أعلن الجيش المصري، في بيان، الإثنين، القضاء علي 26 شخصا، ومقتل 3 من عناصره بينهم ضابطان، في سلسلة عمليات قتالية، بمحافظة شمال سيناء، شمال شرقي البلاد. 

ووفق البيان رقم 28 للعملية "سيناء 2018"، فإن القوات الجوية المصرية تمكنت من "استهداف وتدمير 7 أوكار، وعربتين دفع رباعي، وكذلك ضبط وتدمير والتحفظ على 26 عربة و52 دراجة نارية".

وتمكنت قوات الجيش المصري، من "ضبط طائرة بدون طيار، وعدد من المخابئ والملاجئ والأوكار عثر بداخلها علي مادة TNT وكميات من الذخائر والدانات، والعبوات الناسفة".

وضمت حصيلة العمليات التي استعرضها مقطع فيديو على الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري على "فيسبوك"، "ضبط 61 عربة محملة بالبضائع غير خالصة الرسوم الجمركية على الحدود الغربية، وحوالي 1000 كجم من الحشيش المخدر و3 ملايين قرص مخدر".

كذلك تمكنت قوات الجيش والشرطة، من "إحباط  هجرة 2227 فردا بشكل غير شرعي، على الحدود الغربية، و102 فرد هجرة غير شرعية و31 عربة و7 أطنان من الأحجار الصخرية من خام الذهب على الحدود الجنوبية".

وينفذ الجيش المصري عملية عسكرية واسعة النطاق منذ 9 فبراير/شباط الماضي، بمشاركة وزارة الداخلية.

وتسببت العملية العسكرية في هدم آلاف المنازل، وقتل وإصابة مئات المدنيين، واعتقال أكثر من 5 آلاف مواطن، وسط انتقادات حقوقية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الجيش المصري سيناء 2018 القوات الجوية المصرية المتحدث العسكري