بالصور.. أول زيارة ملكية لمؤسس السعودية إلى مصر

الاثنين 8 أكتوبر 2018 12:10 م

نشرت "دارة الملك عبدالعزيز" بالمملكة العربية السعودية، بعض الصور والتفاصيل الخاصة بالزيارة الملكية الأولى إلى مصر، التي قام بها الملك المؤسس "عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود"، في عام 1365 هجريا، الموافق 1946 ميلاديا، والتي التقى فيها بالملك "فاروق"، ملك مصر والسودان وقتئذ.

وأوضحت الدارة أن الزيارة استغرقت 13 يوما؛ حيث زار خلالها الملك "عبدالعزيز" عددا من المدن والمرافق والمنشآت والمعالم المصرية، في مقدمتها الجامع الأزهر وجامعة القاهرة ومقر جامعة الدول العربية ومحافظة الإسكندرية.

وأشارت إلى أن الملك "فاروق" تحرك من القاهرة إلى السويس ليكون في مقدمة مستقبلي الملك "عبدالعزيز"، الذي سافر إلى مصر عبر اليخت، مبينة أن الموكب الملكي تحرك من السويس إلى قصر الزعفران، وانتقل إلى قصر عابدين، ثم أقيمت مأدبة الغداء في السفارة البريطانية لدى مصر.

ولفتت "دارة الملك عبدالعزيز" إلى الاحتفالات التي تخللت الزيارة ابتهاجا بها، ومن ضمنها حفلة سباق الخيل واستعراض الجيش في ميدان الاستعراض، إضافة إلى القصائد التي ألقيت بهذه المناسبة.

وبينت أنه بعد عودة الملك "عبدالعزيز" إلى المملكة من هذه الزيارة التاريخية، انتشرت الأخبار والمقالات الصحفية في إطار تغطية المناسبة، مشيرة إلى أن الرحلة الملكية السعودية إلى مصر تؤكد حرص الملك المؤسس على أن يكون للمملكة علاقات أخوية راسخة مع شقيقاتها من الدول العربية والإسلامية.

صورة

صورة

صورة

المصدر | متابعات + الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مصر زيارة أسطورية استقبال أسطوري مؤسس المملكة