تضامناً مع خاشقجي.. وقفة جديدة أمام القنصلية السعودية بإسطنبول

الاثنين 8 أكتوبر 2018 01:10 ص

واصل إعلاميون وسياسيون عرب وأتراك، اليوم الإثنين، وقفتهم أمام القنصلية السعودية في إسطنبول، تضامنا مع الصحفي "جمال خاشقجي" للمطالبة بالكشف عن مصيره.

ودعا "المجلس العربي للثورات الديمقراطية" و"بيت الإعلاميين العرب في تركيا" للوقفة تعبيرا عن تضامنهم مع الصحفي السعودي.

بدوره، قال المعارض المصري "أيمن نور" نائب رئيس المجلس العربي للثورات، إن "المجلس يحمل المملكة المسؤولية الكاملة عن هذه العملية التي لا تتسق بأي شكل مع القانون دولي".

وطالب "نور" "السلطات السعودية بالإفصاح عن مصير خاشقجي، لأن كل ما ورد من قبلهم تصريحات لا تتسم بالمسؤولية تجاه أزمة كهذه"، داعيا إلى "ضرورة اتخاذ موقف دولي واضح تجاه هذه الجريمة لأنها تمس حرية الصحافة والإنسانية".

من جانبها، قالت الناشطة اليمنية "توكل كرمان" إن "عملية الاختطاف الآثم التي تعرض لها الصحفي السعودي جمال خاشقجي مدانة بكل الطرق"، مطالبة بتحقيق دولي في القضية.

من جهة أخرى، أعرب الصحفي والشاعر المصري "عبدالرحمن يوسف" عن استيائه لما حدث لـ"خاشقجي"، محملا الرياض المسؤولية عن مصيره.

وكان رئيس بيت الإعلاميين العرب (إحدى الجهات المنظمة للوقفة)، الصحفي التركي "توران قشلاقجي"، قد صرّح سابقًا بأن لديهم معلومات تؤكد مقتل الصحفي السعودي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول، وإنهم تلقوا معلومات تفيد بمقتله بوحشية كبيرة.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

السعودية تركيا اسطنبول جمال خاشقجي مقتل خاشقجي المجلس العربي للثورات الديمقراطية