صور.. البرلمان الأوروبي يكرم نجل الناشط البحريني نبيل رجب

الاثنين 8 أكتوبر 2018 04:10 ص

قال "آدم نبيل رجب"، نجل الناشط الحقوقي البحريني البارز، "نبيل رجب" إن البرلمان الأوروبي كرمه، هو وشقيقته، أمام ممثلي 47 دولة.

وأضاف "آدم"، عبر حسابه بـ"تويتر"، إن التكريم جاء "تقديرا لنشاط وشجاعة والده في الدفاع عن الحريات وحقوق الإنسان".

وتابع، معلقا على الأمر: "أيها السجان كم أنت وحيد وعالمك مقفر، ويا والدي النبيل كم أنت كبير وعالمك رحب".

 

تم تكريمي انا واختي من قبل رئيسة المجلس الاوروبي اليوم وامام ممثل ٤٧ دولة أوروبية، اثناء انعقاد البرلمان الاوروبي وقد جاء ذلك تقديراً لنشاط وشجاعة الوالد في الدفاع عن الحريات وحقوق الانسان.

ايها السجان كم انت وحيد وعالمك مقفر، ويا والدي النبيل كم انت كبير وعالمك رحب #البحرين pic.twitter.com/HeahVgipMY

— Adam Nabeel Rajab آدم نبيل رجب (@Adamnabeel) October 8, 2018

و"نبيل رجب" (53 عاما) ناشط حقوقي، ورئيس "مركز البحرين لحقوق الإنسان" الذي تحظره السلطات، وعضو المجلس الاستشاري لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمنظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية الدولية.

وكان "رجب" قد تم توقيفه في 13 يونيو/حزيران 2016، بعد أقل من عام على إصدار العاهل البحريني الملك "حمد بن عيسى آل خليفة"، عفوا خاصا عنه لأسباب صحية في 13 يوليو/تموز 2015 إذ كان يقضي عقوبة بالسجن 6 أشهر لإدانته بإهانة وزارتي الدفاع والداخلية عبر "تويتر".

وقضت محكمة بحرينية، في 10 يوليو/تموز 2017، بالسجن عامين لـ"رجب" بدعوى "ارتكابه جريمة بث وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات كاذبة ومغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة، والتي من شأنها النيل من هيبتها واعتبارها".

وفي نوفمبر/تشرين الثاني من نفس العام، أيدت محكمة الاستئناف البحرينية، حكما بالسجن عامين على "رجب"، بتهمة "بث وإذاعة أخبار وبيانات وإشاعات مغرضة حول الأوضاع الداخلية للمملكة".

وخضع الناشط البحريني لعملية جراحية في أبريل/نيسان الماضي، ومنعت السلطات زوجته ونجله من زيارته في السجن، حسب ما قال نجله في بيان آنذاك.

وفي يوليو/تموز الماضي، دعا مكتب حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، البحرين، للإفراج فورا وبلا شروط عن "رجب" الذي يعد أحد الشخصيات البارزة في احتجاجات عام 2011 الداعية للديمقراطية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البحرين البرلمان الأوروبي. نبيل رجب تكريم حقوق الإنسان