بايرن ميونخ يزاحم مانشستر يونايتد على زيدان

الاثنين 8 أكتوبر 2018 07:10 ص

يبدو أن إدارة نادي بايرن ميونخ الألماني بدأت التجهيز لمرحلة ما بعد المدرب الكرواتي "نيكو كوفاتش"، الذي يمر العملاق البافاري تحت قيادته بفترة صعبة وسوء أداء وتراجع في النتائج محلياً وقارياً.

وتعاقد بايرن ميونخ مع "كوفاتش" بداية الموسم الجاري، ومنذ ذلك الحين قاد العملاق البافاري في 9 مباريات، فاز في 5 وتعادل في 2 وخسر في 2، ويحتل حالياً المركز السادس بالدوري الألماني بفارق 4 نقاط عن الصدارة، كما يحتل المركز الثاني بمجموعته بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

وأوضح صحيفة "بيلد" الألماني أن إدارة البايرن تفكر في التعاقد مع المدير الفني السابق لريال مدريد الإسباني، الفرنسي "زين الدين زيدان".

وارتبط اسم "زيدان" خلال الفترة الأخيرة بتولي مهمة تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، خلفاً للمدرب البرتغالي المخضرم "جوزيه مورينيو"، لكن وكيل أعمال المدرب الفرنسي، استبعد في لقاء مع صحيفة فرنسية، رحيل موكله نحو الدوري الإنجليزي الممتاز، مشيراً إلى أن قد يتولى تدريب فريق أوروبي كبير، خلال الفترة المقبلة.

وكان "زيدان" قد أعلن استقالته والرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، نهاية الموسم الماضي 2017-2018، بعدما قاد المرينغي للتتويج بدوري أبطال أوروبا "تشامبيونزليغ".

وقاد "زيدان" صاحب الـ46 عاماً، ريال مدريد في 149 مباراة، حقق الفوز في 105 وتعادل 28 وخسر 16، وتوج معه بدوري أبطال أوروبا (3 مرات) توالياً، والدوري الإسباني (مرة واحدة)، كأس العالم للأندية (مرتين) وكأس السوبر الأوروبي (مرتين)، وكأس السوبر الإسباني (مرة واحدة).

  كلمات مفتاحية

زيدان بايرن ميونخ مانشستر يونايتد