الصدر: آن الأوان لمحاسبة من سرق أموال العراق

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 02:10 ص

دعا زعيم التيار الصدري في العراق "مقتدى الصدر"، إلى محاسبة كل من سرق أموال العراق، وقال إنه يكفي 15 عاما حصلت فيه الأحزاب على مناصب وأموال العراق.

جاء ذلك في تغريدة له عبر حسابه بموقع "تويتر"، قال فيها: ""فيما مضى من الأيام كان للأحزاب حصصهم من المناصب، بل ومن أموال العراق الكثير والكثير، سواء بطريقة مشروعة أم لا، ودام ذلك 15 عاما"، متسائلا "ألا يكفي ذلك".

وأضاف: "أما آن الاوان أن يأخذ الشعب استحقاقه عبر المستقلين التكنوقراط، وأما آن الأوان لنحاسب من سرق أموال العراق، ونعلي من شأن الصالح النزيه، أما آن الأوان لتصل حقوق المواطن ليده دون أن تتحكم فيها الأحزاب".

وتابع:"أما آن الاوان أن يقوم المواطن بواجباته إزاء وطنه على أكمل وجه، ويترك المصالح الحزبية والفئوية والطائفية والعرقية والمناطقية والعشائرية والعائلية والشخصية، أما آن الأوان أن يعلو (الوطن) و(المواطن) فوق كل انتماء".

وفي وقت سابق، دعا "الصدر"، إلى إعطاء رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة العراقية "عادل عبدالمهدي"، حرية اختيار الوزراء من خارج المحاصصة الطائفية والعرقية، قبل أن يوعز بعدم ترشيح أي وزير لأي وزارة من جهته.

وجاء اختيار "عبدالمهدي" (76 عاما) لرئاسة الوزراء، لنزع فتيل أزمة عراقية، بعد توتر استمر شهورا بين الكتلتين الشيعيتين الرئيسيتين في العراق، اللتين فازتا بأكبر عدد من المقاعد، ولهما أقوى الفصائل المسلحة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

العراق حكومة الفساد سرقة أموال مقتدى الصدر عادل عبدالمهدي أحزاب