آخر صورة لخاشقجي عند دخوله القنصلية السعودية بإسطنبول

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 05:10 ص

نشرت صحيفة "ديلي صباح" التركية صورة تظهر لحظة دخل الصحفي السعودي المختفي "جمال خاشقجي" إلى مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وأظهرت الصورة المأخوذة من كاميرا الأمن "خاشقجي" وهو يتخذ خطواته داخل القنصلية في تمام الساعة "الواحدة و14 دقيقة ظهرا" مرتديا سترة سوداء وتقف أمام القنصلية سيارة "مرسيدس" سوداء اللون تحمل أرقاما دبلوماسية.

واختفى "خاشقجي" لدى مراجعته القنصلية السعودية في إسطنبول، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، لاستخراج أوراق رسمية تخصه.

وقالت مصادر أمنية إن التقييم الأولي للشرطة التركية هو أن "خاشقجي" قتل في القنصلية السعودية بإسطنبول، مضيفة أن القتل كان مدبرا، وأن جثمان "خاشقجي" نقل إلى خارج القنصلية.

وذكرت وكالات أنباء عالمية أن مسؤولين أتراكا طلبوا عدم كشف هوياتهم أفادوا، مساء السبت الماضي، بأن الصحفي السعودي قتل على أيدي فريق أتى خصيصا لإسطنبول وغادر في اليوم نفسه، في حين أفادت مصادر تركية أن من دخلوا القنصلية أثناء وجود "خاشقجي" فيها هم من الأمن السعودي.

في المقابل، نفى مصدر مسؤول في القنصلية السعودية أن يكون "خاشقجي" قتل داخل القنصلية، وندد المصدر بما وصفها بـ"اتهامات عارية عن الصحة".

وأفاد المصدر بأن "وفدا أمنيا مكونا من محققين سعوديين وصلوا السبت لإسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي".

وأظهرت صور نشرتها وكالة "رويترز" من داخل مبنى القنصلية السعودية بإسطنبول وجود كاميرات عديدة في مناطق ومرافق مختلفة في القنصلية.

كما تظهر صور خارج مقر القنصلية كاميرات مثبتة حول المبنى، إلا أن السلطات السعودية قالت إن الكاميرات المثبتة في مقر القنصلية تنقل صورا دون تسجيلها.

  كلمات مفتاحية

العلاقات السعودية التركية مقتل خاشقجي جمال خاشقجي القنصلية السعودية السعودية

خالد بن سلمان: كاميرات القنصلية تعطلت يوم زيارة خاشقجي