تغريدة قديمة لمستشار بن سلمان تزيد فرضية اغتيال خاشقجي

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 03:10 ص

عادت تغريدة قديمة للمستشار بالديوان الملكي السعودي "سعود القحطاني" إلى الواجهة مجددا، بالتزامن مع تصاعد أحداث أزمة اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي "جمال خاشقجي"، ثم الحديث عن مقتله داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وتداول ناشطون التغريدة، التي كان يهدد فيها "القحطاني"، المعارض السعودي البارز "سعد الفقيه"، عندما كان الأخير ينتقد ما وصفه بسوء تدبير النظام السعودي ومراهقة ولي العهد "محمد بن سلمان"، والذي أسهم في زيادى قوة الحوثيين في اليمن وتواجدهم عسكريا بشكل ملموس على الحدود السعودية، فرد عليه "القحطاني" قائلا: "تخسى (اخسأ).. وملف الاغتيال تم فتحه من جديد.. ترقب".

 

تخسى. وملف الاغتيال تم فتحه من جديد. ترقب. #كشف_حساب_الخونة

— سعود القحطاني (@saudq1978) August 17, 2017

 

تغريدة "القحطاني"، والتي جاءت بتاريخ 17 أغسطس/آب 2017، أعيد تداولها على نطاق واسع، واعتبرت دليلا لا يقبل الشك بأن النظام السعودي قرر إعادة فتح ملف اغتيال المعارضين له خارج المملكة، بشهادة أحد أبرز المستشارين بالديوان الملكي وأقرب المقربين لولي العهد "محمد بن سلمان".

ويعد "سعد الفقيه" من أبرز معارضي النظام السعودي، ويقيم في بريطانيا.

وقال ناشطون إن تغريدة "القحطاني" القديمة تمثل اعترافا واضحا بأن الدولة السعودية أعادت منهج الاغتيالات السياسية للمعارضين، وأن تلك التغريدة يمكن التعويل عليها كقرينة مهمة في أزمة اختفاء الكاتب والإعلامي "جمال خاشقجي"، والتي أخذت بعدا عالميا كبيرا الآن.

وأكد ناشط يدغى "العتيبي" أن تصريحات "القحطاني" تشير بوضوح إلى أن "جمال خاشقجي" تم اغتياله بموجب هذا الملف الذي أعيد فتحه، وتم التنفيذ داخل القنصلية السعودية بإسطنبول.

 

تغريدتك هذي بتمسحها ورجلك ع رقبتك، "دليل دامغ"، هذا اعتراف صريح من مستشار ولي العد السعودي بان هناك يوجد ملف للاغتيالات خصص خصيصاً للمعارضين في الخارج وقتلهم، مما يدل بان اغتيال #جمال_خاشقجي وضع في هذا الملف وتم التنفيذ في القنصلية. @afpfr @AP @KarenAttiah@washingtonpost pic.twitter.com/IfokLKUIxk

— Al-Otaibi (@AQat29) October 9, 2018

 

وتساءلت "ناردين" عن عدد القتلى حتى الآن الذين تمت تصفيتهم ضمن هذا الملف، دون أن يعرف أحد عنهم شيئا.

 

بالنسبة لملف الاغتيال كم عدد القتلى الي الان ؟! #القائمة_السوداء

— نـارديـن (@7Nardin) August 17, 2017

 

 

ما لك يابوخالد إلا تقول حسابي مخترق وتشوفلك اثنين شهود
خصوصاً وأن #اغتيال_جمال_خاشقجي قلب العالم عليكم
والحل الثاني تلبسونها العتيبي ويادار مادخلك شر

— KAMA (@sindk4mindk) October 9, 2018

 

 

ملف الاغتيالات
ملف الاغتيالات
ملف الاغتيالات

بمعنى أن هناك فرقه متخصصه باختطاف
وقتل واعتقال المعارضين لحكم آل سعود
يدار من الديوان الملكي السعودي بأعتراف
صريح من المستشار سعود القحطاني#جمال_خاشقجي #السعوديه_تغتال_جمال_خاشقجي

— تورغوت (@qat9744) October 9, 2018

 

وحاول مغردون سعوديون مؤيدون لـ"بن سلمان" تبرير تغريدة "القحطاني" المثيرة للجدل، قائلين إنه كان يقصد بملف الاغتيال، محاولة اغتيال الملك السعودي الراحل "عبدالله"، وتآمر الزعيم الليبي الراحل "القذافي"، وأمير قطر السابق "حمد بن خليفة" وآخرين، منهم "سعد الفقيه"، على حد زعمهم.

 

يقصد بملف الاغتيال محاولة اغتيال الملك عبدالله وتآمر القذافي وحمد بن خليفة وحمد بن جاسم مع الفقيه والمسعري في ذلك و تم اغلاق الملف من قبل الملك عبدالله عندما تنحى العاق عن الحكم ووقع تميم التعهدات في 2014 انت يا فيصل القاسم ولا يهمك جهز أقرب طائرة لبريطانيا مثل ما توقعت 😂 pic.twitter.com/ltRbSOY2YA

— Atallah Alodah MBS 2030🇸🇦 (@atallah_alodah) October 9, 2018

 

لكن تلك التغريدات قوبلت بموجة سخرية واسعة.

 

رقع يامرقع

— الأحبابي (@ql00) October 9, 2018

 

يذكر أن كرة الثلج الخاصة بأزمة اختفاء "خاشقجي" تضخمت بشكل كبير، خلال الساعات الماضية، بدخول كل من الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" ونائبه "مايك بنس"، ووزير خارجيه "مايك بومبيو" وقيادات بالكونغرس الأمريكي، علاوة على الاتحاد الأوروبي على خط الأزمة، بإعلان انزعاجهم من الأمر، ومطالبة السعوديين بفك غموض ما حدث.

وطالب الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" القنصلية السعودية بإسطنبول بتقديم ما يثبت أن "خاشقجي" غادر مقرها، بعد دخوله، ظهر 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، قائلا إن "البينة على من ادعى".

وتجري السلطات التركية تحقيقا رسميا في القضية، وستوفد محققين لتفتيش مقر القنصلية السعودية في إسطنبول.

وتعتقد أنقرة أن الصحفي السعودي قتل على أيدي فريق أتى خصيصا لإسطنبول وغادر في اليوم نفسه، في حين أفادت مصادر تركية أن من دخلوا القنصلية أثناء وجود "خاشقجي" بها هم من الأمن السعودي.

  كلمات مفتاحية

السعودية جمال خاشقجي سعود القحطاني تويتر اختفاء خاشقجي قتل خاشقجي