وزير خارجية بريطانيا يحذر الجبير: جادون إزاء قضية خاشقجي

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 05:10 ص

أكد وزير الخارجية البريطاني ​"جيرمي هانت"​، في اتصال هاتفي مع نظيره السعودي ​"عادل الجبير​" أن بلاده ستتعامل بجدية بالغة إذا ثبتت التقارير الإعلامية بشأن اختفاء الكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

ودعا الوزير البريطاني ​السعودية​ إلى "التعاون الكامل مع التحقيق التركي بشأن قضية خاشقجي".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال "هانت" إنه التقى السفير السعودي "محمد بن نواف"، للتساؤل بشأن مصير الصحفي السعودي المختفي بإسطنبول "جمال خاشقجي".

ونقلت "رويترز" عن "هانت" قوله "العنف ضد الصحفيين في جميع أنحاء العالم آخذ في الارتفاع، ويشكل تهديدا خطيرا لحرية التعبير، وإذا ثبتت صحة التقارير الإعلامية، فسنتعامل مع الحدث بجدية، فالصداقات تعتمد على القيم المشتركة".

 

وزير الخارجية، جيريمي هنت: اجتمعت بسفير #السعودية لدى لندن سعيا للحصول على إجابات عاجلة بشأن #جمال_خاشقجي. العنف ضد الصحفيين بأنحاء العالم يشهد ارتفاعا، وهو تهديد خطير لحرية التعبير. إن كانت تقارير الإعلام صحيحة، فسنتعامل مع هذا الحدث بجدية - الصداقة تعتمد على القيم المشتركة.

— وزارة الخارجية (@FCOArabic) October 9, 2018

 

 

 

 

Just met the Saudi ambassador to seek urgent answers over Jamal Khashoggi. Violence against journalists worldwide is going up & is a grave threat to freedom of expression. If media reports prove correct, we will treat the incident seriously - friendships depend on shared values.

— Jeremy Hunt (@Jeremy_Hunt) October 9, 2018

 

 

واختفى الكاتب السعودي "خاشقجي" (59 عاما)، الثلاثاء قبل الماضي، بعدما دخل مبنى القنصلية السعودية في إسطنبول، فيما نفت القنصلية السعودية احتجاز خاشقجي وقالت إنه خرج.

وأعرب ولي العهد السعودي الأمير "محمد بن سلمان" في حوار له مع وكالة "بلومبرغ" الأمريكية، عن استعداده للسماح لتركيا بتفتيش القنصلية في إسطنبول بحثا عن الصحفي "جمال خاشقجي".

وسمحت المملكة العربية السعودية، الثلاثاء، للسلطات التركية بتفتيش مقر القنصلية السعودية في إسطنبول، في إطار التعاون في التحقيقات حول اختفاء "خاشقجي".

  كلمات مفتاحية

السعودية بريطانيا خاشقجي محمد كوثراني

بريطانيا تطالب السعودية برد كامل وتفصيلي عن خاشقجي