أقطاي للسعوديين: الدولة العميقة لديكم أنتم ونوصيكم بالتخلص منها

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 08:10 ص

أكد "ياسين أقطاي"، مستشار الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان"، أن تركيا لا يوجد بها دولة عميقة حاليا، وهي دولة واحدة لها قيادة واحدة، موصيا السعودية بالتخلص من الدولة العميقة لديها، والتي يشتبه في أنها تقف وراء حادثة اختفاء الكاتب والإعلامي السعودي "جمال خاشقجي".

وقال "أقطاي"، في تغريدة عبر حسابه بـ"تويتر"، إن حديثه عن الدولة العميقة، خلال إحدى المداخلات التليفزيونية، قد أسيء فهمه، على أساس أنه يقصد إمكانية تورط الدولة العميقة في تركيا في قضية "خاشقجي".

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال "أقطاي" في تصريحات تليفزيونية :"لا نتهم الدولة السعودية الرسمية بهذا الأمر.. أحيانا في تركيا كان البعض يفعل مثل تلك العمليات وكانوا يعتبرون أنفسهم جزءا من الدولة العميقة..".

وأضاف أنه كان يقصد أن الدولة العميقة في السعودية هي التي تقف وراء الحادث، وأنه تحدث عن الدولة العميقة في تركيا كمثال على وضع سابق كانت تعيشه البلاد قبل سنوات طويلة.

واستطرد أن هذا كان مقصده من الحديث، وهو الأمر المفهوم لمن يريد الحق.

 

لا يوجد في تركيا دولة عميقة، إنما تركيا دولة واحدة، ونوصي السعودية التخلص من الدولة العميقة فيها التي يشتبه أنها تقف وراء هذا العمل، وهذا كان قصدي من الكلام، وهذا واضح في إجابتي التي لا لبس فيها pic.twitter.com/PeQELpZAcb

— Yasin Aktay (@yaktay) October 9, 2018

 

وكان سعوديون قد احتفوا بتصريحات "أقطاي" المساء فهمها، معتبرين أن مستشار الرئيس التركي برأ السعودية رسميا، وأنه تحدث عن إمكانية تورط أطراف داخل الدولة التركية في الأمر.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

تركيا السعودية جمال خاشقجي ياسين أقطاي الدولة العميقة