أمريكا تشكر قطر على توفير الكهرباء لغزة

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 09:10 ص

قال المبعوث الأمريكي الخابالسلام في الشرق الأوسط، "جيسون غرينبلات"، إن بلاده تقدر دور قطر ومصر والأمم المتحدة في تخفيف الحصار وتحسين الوضع الاقتصادي على قطاع غزة.

وأضاف "غرينبلات"، في تغريدة عبر حسابه بـ "تويتر"، مساء الثلاثاء، أن بلاده تقدم الشكر للجهود الرامية لتحقيق وقف إطلاق النار الدائم بين الطرفين، الفلسطيني والإسرائيلي، في القطاع".

وخص المبعوث الأمريكي "قطر" بالشكر لمساهمتها في توفير الكهرباء لقطاع غزة، في الفترة المقبلة.

 

The US appreciates the efforts of the UN, Egypt, Qatar and Israel to alleviate the humanitarian situation in Gaza and efforts to achieve the goal of an enduring cease fire. The US thanks Qatar for its contribution to providing additional electricity to Gaza for the coming period.

— Jason D. Greenblatt (@jdgreenblatt45) October 9, 2018

 

والثلاثاء، سمحت (إسرائيل) بعبور شاحنة وقود قطرية إلى داخل قطاع غزة، في خطوة قالت مصادر إنها تأتي ضمن مساعى من قطر والأمم المتحدة لتخفيف الأوضاع في القطاع، ومنع أي تصعيد في العنف بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وتحصل غزة الآن على حوالي 4 ساعات من الكهرباء يوميا في الوقت الحالي، فيما تهدف المساعدات القطرية - التي تقدر بعشرات الملايين من الدولارات - إلى رفع المعدل إلى 8 ساعات في اليوم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمريكا قطر مصر الأمم المتحدة غزة حصار غزة