علاء مبارك يشيد بدور سعدالدين الشاذلي في حرب أكتوبر

الثلاثاء 9 أكتوبر 2018 10:10 ص

وجه نجل الرئيس المصري المخلوع "حسني مبارك" (أطاحت به ثورة 2011)، الشكر للكاتب الصحفي "سليمان جودة"، لإشادة الأخير بدور والده في حرب أكتوبر، مشيدا في الوقت ذاته بدور الفريق الراحل "سعدالدين الشاذلي" الذي اعتبره أحد أبطال حرب أكتوبر.

وقال "علاء مبارك" في تغريدة له على "تويتر": "حق حسني مبارك، مقال سليمان جودة، شكر واجب لأنك من الذين تذكروا اسم مبارك كواحد من أبطال حرب أكتوبر. والسؤال الذي يبحث عن إجابة هو لماذا تفادت وسائل الإعلام عن ذكر دور مبارك في حرب أكتوبر؟.. نختلف ونتفق في الأمور السياسية، ولكن يجب أن نتفق جميعاً على دور أبطال أكتوبر".

ورد أحد متابعيه على التغريدة متسائلا: "هل ده يشمل الفريق الشاذلي اللي اتحبس واتصادرت نياشينه في عهد السيد الوالد؟".

فرد عليه نجل "مبارك" قائلا: "بالرغم من أي شيء فالفريق الشاذلي رحمة الله عليه بطل من أبطال أكتوبر.. فله كل الاحترام والتقدير، ندعو له بالرحمة والمغفرة".

 

حق حسني مبارك ،مقال أ سليمان جودة ، شكر واجب لأنك من الذين تذكروا اسم مبارك كواحد من أبطال حرب أكتوبر . والسؤال الذي يبحث عن إجابة هو لماذا تفادت وسائل الأعلام عن ذكر دور مبارك في حرب أكتوبر ؟ نختلف ونتفق في الأمور السياسية ، ولكن يجب أن نتفق جميعاً علي دور أبطال أكتوبر .

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) October 9, 2018

 

 

بالرغم من اي شيء فالفريق الشاذلي رحمه الله عليه بطل من ابطال أكتوبر فله كل الاحترام والتقدير ،ندعو له بالرحمة والمغفرة

— Alaa Mubarak (@AlaaMubarak_) October 9, 2018

 

الفريق "سعد الدين الشاذلي" عاد إلى مصر مساء 14 مارس/آذار 1992، بعد أن قضى 14 سنة منفياً في الجزائر، منها سنتان في عهد الرئيس "أنور السادات"، و12 سنة في عهد الرئيس المخلوع "حسني مبارك"، والذي أمر بالقبض عليه فور وصوله مطار القاهرة، وصودرت منه جميع الأوسمة والنياشين، وأجبر على قضاء مدة الحكم عليه بالسجن الحربي التابع للجيش الثالث الميداني لأن الأحكام العسكرية ليس بها استئناف ولا نقض ولا تسقط بالتقادم.

وفي بداية أكتوبر 1993، تم الإفراج عن الفريق "الشاذلي" عن طريق عفو عام، وبعد خروجه عاش منعزلاً بعيدًا عن الناس. وعاد لقريته وخصص أرضا كوقف للإنفاق على مسجد، وعاش كخبير استراتيجي يكتب ويحلل كل ما يدور على الساحة.

وعانى "الشاذلي" من النسيان المتعمد في فترة "مبارك"، حيث ظل الإعلام يروج لأحادية النصر بالضربة الجوية الأولى.

 ونُزعت صورته من بانوراما حرب أكتوبر وتم إيقاف معاشه المستحق عن نجمة الشرف العسكرية وعاش العشرين عاماً الأخيرة من حياته على إيرادات قطعة أرض ورثها عن أبيه، وبعد وفاته التي تزامنت مع يوم تنحي "مبارك"، أعاد المجلس الأعلى للقوات المسلحة إليه اعتباره برد النياشين لعائلته.

  كلمات مفتاحية

علاء مبارك سعد الدين الشاذلي مبارك حرب أكتوبر

وفاة أرملة سعد الدين الشاذلي رئيس أركان الجيش المصري الأسبق