هذه أسباب توهج أرسنال تحت قيادة إيمري

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 12:10 م

كشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، السر وراء التطور المفاجئ في أداء نادي أسنال الإنجليزي، تحت قيادة مدربه الجديد "أوناي إيمري"، على الرغم من البداية الضعيفة والمتواضعة هذا الموسم 2018-2019.

وحقق أرسنال 6 انتصارات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بعدما خسر أول جولتين أمام مانشستر سيتي وتشيلسي، ليقفز إلى المركز الرابع برصيد 18 نقطة وبفارق نقطتين عن المركز الأول، كما حقق فوزين متتالين بالدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن "إيمري" استطاع خوض التحدي الأصعب مع أرسنال هذا الموسم، رغم عدم إجراء تعاقدات كبيرة في الصيف، مشيرة إلى أن ثمة تعديلات كثيرة قام بها المدرب الجديد.

وأضافت "ذا صن" أنه لم يكن أمام "إيمري" سوى تكثيف جرعات التدريبات لدى اللاعبين، لكي تتماشي مع طريقة لعبه التي تعتمد بشكل أساسي على الضغط الشرس على حامل الكرة.

وتابعت الصحيفة بأن المدرب ذو الـ46 عاما، وضع صالة ألعاب رياضية في الهواء الطلق، بجوار ملعب التدريب، وهو ما يسمح بتغيير روتين المران وتطوير الجوانب البدنية وزيادة قوة التحمل، وتغيير موعد بدء المران إلى ما بعد الظهر، وذلك ليعتاد اللاعبون على تقديم أقصى ما لديهم في هذا الموعد، الذي غالبا ما تقام خلاله المباريات.

وواصلت بأن "إيمري" فرض نظاما غذائيا معينا، بعد حظره للمشروبات السكرية في ساحة التدريب لضمان أن يكون اللاعبين في أفضل حالة بدنية.

وأردفت "ذا صن" بأن الإضافة الأكبر لـ"إيمري" كانت في الشكل الذي ظهرت به شخصيته، حيث ظهر أكثر صرامة في التعامل مع لاعبيه.

وتعاقد أرسنال مع "إيمري" خلفاً للفرنسي "آرسين فينغر" الذي تولى تدريب الغنرز لمدة 22 عاماً، بحثاً عن إعادة لقب الدوري الإنجليزي الغائب عن خزائنه منذ 2004 مع محاولة تحقيق أول لقب أوروبي في تاريخ النادي.

  كلمات مفتاحية

البريميرليغ أرسنال إيمري

صحيفة بريطانية تكشف فضيحة تهدد مسيرة أرسنال