اعتقال رؤساء أندية ومدربين في بلجيكا بسبب قضايا فساد

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 01:10 ص

ألقت السلطات البلجيكية، الأربعاء، القبض على عدد من الشخصيات الرئيسية في عالم كرة القدم، وذلك من أجل التحقيق في حدوث احتيال مالي وتلاعب محتمل في نتائج مباريات.

وقالت صحيفة "20 منيت" الفرنسية: قبيل مواجهة بلجيكا وسويسرا يوم الجمعة المقبل في دوري الأمم الأوروبية، أجرت الشرطة 44 مداهمة في جميع أنحاء البلاد وثلاثة عشر في الخارج، ألقي خلالها القبض على العديد من الأشخاص المؤثرين في عالم الساحرة المستديرة بهذا البلد، كما أشارت النيابة الفيدرالية.

وأشارت إلى أنه طبقًا للمعلومات التي حصل عليها موقع "RTBF" فإنَّ هذه الاعتقالات، التي نفّذها 220 ضابط شرطة (184 في بلجيكا و 36 في الخارج) استهدفت متورطين في قضية غسيل أموال واحتيال مالي؛ حيث توجد شكوك حول تلاعب محتمل بنتائج المباريات.

وأوضحت أنَّ التحقيق جاء بعد مؤشرات عن تدخل محتمل للتأثير على نتائج مباريات الموسم الماضي 2017-2018؛ حيث تم إبلاغ السلطات القضائية، والتي بدورها طلبت التحقيق في هذه المعلومات.

وقالت: إنه من بين المعتقلين الرئيس السابق لنادي شارلوروا "موجي بيات" والذي أصبح أقوى وكيل في المملكة منذ أن سيطر على 90% من السوق هناك.

كما تمّت الإشارة إلى المدرب الكرواتي بنادي بروج "إيفان ليكو"، الذي قاد فريقه إلى اللقب الوطني في الربيع الماضي والمدير السابق لفريق أندرلخت "هيرمان فان هولسبيك".

وشملت المداهمات عشرة نوادي من الستة عشر التي تلعب في 1A ، بما في ذلك أندرلخت وبروج ستاندارد لييج، غينت، وجينك كورتريك  ولوكيرين.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

بلجيكا سويسرا دوري الأمم الأوروبية كرواتيا