السعودية تحدد موعدا جديدا لمحاكمة الأكاديمي أحمد بن سعيد

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 04:10 ص

حددت المحكمة السعودية الجزائية المتخصصة، موعدا بديلا للنظر في الدعوى المقامة ضد الأكاديمي والإعلامي "أحمد بن راشد بن سعيد".

وقالت المحكمة إن تحديد الموعد الجديد الموافق الإثنين 25 ربيع الأول 1440 للهجرة (3 ديسمبر/كانون الأول 2018)، جاء بعد تغيب "بن سعيد"، عن حضور جلسات المحاكمة المقررة للنظر في الدعوى المقامة ضده، وعدم تمكن الجهة المختصة بالمحكمة من التواصل معه في مكان إقامته الموثق لديها، حسب وكالة الأنباء السعودية "واس".

ودعت المحكمة "بن سعيد" للحضور إلى المحكمة في الموعد المحدد، مشددة على أنه في حال عدم حضوره، ستحكم المحكمة في الدعوى غيابيا.

وهذا هو ثاني تبليغ من المحكمة عبر وسائل الإعلام لـ"بن سعيد"، إذ سبق أن نشرت المحكمة، في يوليو/تموز الماضي، تبليغا يتضمن دعوته للحضور إلى المحكمة بتاريخ 26 أغسطس/آب الماضي، لكنه لم يحضر.

ومن غير الواضح طبيعة التهم الموجهة لـ"بن سعيد"، الذي اشتهر بنقده اللاذع لقناة "العربية"، وخضع بسبب ذلك للتحقيق بتهم إساءة للقناة في يونيو/حزيران من عام 2016.

و"بن سعيد"، هو أستاذ الإعلام السياسي السابق بجامعة الملك سعود في الرياض، وينشط بشكل لافت عبر حسابه في موقع "تويتر"، بتغريدات ذات طابع سياسي، تتعلق بالقضايا الإقليمية بشكل عام.

ويواجه أكاديمون وكتاب ودعاة، منذ أكثر من عام، اعتقالات تعسفية ومحاكمات سرية، بسبب مواقفها المخالف للسطة السعودية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أحمد بن سعيد السعودية محاكمة تهم محاكمة غيابية