كأس مصر.. الأهلي يخطف بطاقة التأهل بالفوز على الترسانة

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 05:10 ص

نجح فريق الأهلي في حجز مقعد له بدور الـ16 من كأس مصر 2018-2019، بعدما حقق فوزا صعبا ومثيرا على فريق الترسانة، الذي ينافس في دوري الدرجة الثانية، بنتيجة 3-2، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "السلام"، ضمن منافسات دور الـ32 من البطولة.

ودخل الأهلي المباراة بتشكيل مكون من "الحارس علي لطفي وأمامه الرباعي محمود الجزار وأحمد علاء وأكرم توفيق وصبري رحيل للدفاع وكريم وليد نيدفيد وهشام محمد وأحمد حمدي للوسط ومحمد شريف ومؤمن زكريا وأحمد ياسر ريان للهجوم"، والبدلاء هم على "الحارس شريف إكرامي وإسلام محارب وأحمد حمودي وعمرو السولية وأحمد الشيخ ومحمد عبد المنعم وناصر ماهر".

بينما اختار الترسانة الدخول بتشكيل يضم "عمرو خليل حارس المرمى وطارق يحيى وعماد حلمي ومحمد رجب وأحمد هشام للدفاع ومحمد فوزي وهشام رجب وإبراهيم منصور للوسط وعمر طارق ورضا السيد وايهاب فؤاد للهجوم"، والبدلاء هم "محمود أحمد حارس المرمى ومحمود شاكر والسيد حمدي ومهاب ياسر وأحمد عبد المنعم حسن ومحمد مصطفى كامل وإيهاب ياسر".

وبدأت المباراة بضغط مكثف من الترسانة الذي باغت الأهلي وأزعجه من الخطوط الأمامية، ونجحت مساعيه في تسجيل هدف مبكر بالدقيقة الرابعة، بعد أن ارتقى "هشام رجب" لمقابلة ركنية من الناحية اليمنى ليحولها داخل شباك "علي لطفي"، الذي تردد في الخروج.
وفي الدقيقة 37، نجح الأهلي في إدراك التعادل عن طريق "محمد شريف" الذي تعاون مع "أحمد حمدي" الذي اخترق وسدد وتابعها "شريف" في الشباك.

وعن طريق "عمر طارق" في الدقيقة 64، تقدم الترسانة مجددا، بعد أن استغل خطأ فادحا من "صبري رحيل" قبل أن يسدد من زاوية صعبة، لكن "علي لطفي" هو الآخر فشل في التعامل معها لتسكن شباكه.

وأدرك "محمد شريف" التعادل مجددا في الدقيقة 71 بعد أن مهد "أحمد ياسر ريان" الكرة له، لينفرد ويسدد بباطن القدم في شباك الترسانة.

وفي الدقيقة 88، خطف البديل "أحمد الشيخ" الهدف الثالث للأهلي بعد أن حول ضربة حرة من "إسلام محارب" إلى داخل شباك الترسانة.

وبهذا الفوز يضرب الأهلي موعدا مع فريق بيراميدز، بدور الـ16، بعدما فاز الأخير على طنطا، في دور الـ32، بنتيجة 3-1.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الترسانة الأهلي كأس مصر بيراميدز