مطالبات بإقالة وزير تونسي طرد مواطنا خلال تجمع عام

الأربعاء 10 أكتوبر 2018 08:10 ص

أثار وزير التجهيز التونسي "محمد صالح العرفاوي" حالة من الغضب إثر طرده مواطنا اتهمه ببيع منازل وهبتها قطر لعدد من مواطني البلاد، وسط مطالب من سياسيين وإعلاميين بإقالة الوزير.

وتداول ناشطون فيديو لملاسنة بين وزير التجهيز ووالي مدينة "الكاف" (شمال غرب) "منور الورتاني" من جهة وأحد المواطنين الذي اتهم الدولة ببيع مساكن اجتماعية قدمتها قطر كهبة لتونس.

وخلال حفل تسليم المنازل، خاطب أحد التونسيين وزير التجهيز بقوله: "أنتم تتحدّثون عن هبة يعني المواطن لن يدفع أي شيء، لكن الأمر ليس كذلك".

وأوضح: "الأمر ليس هبة، بل تمت عملية بيع وشراء؛ حيث أمضى الحاصلون على المساكن عقودا تنصّ على أن كلفة المساكن 50 ألف دينار (حوالي 20 ألف دولار)".

وتسببت مداخلة المواطن التونسي بإحراج وتشنج كل من الوزير ووالي المنطقة؛ ما دفعهما لمطالبته بمغادرة المكان فورا.

واستنكر عدد كبير من التونسيين "الطريقة الفجة" التي تعامل بها المسؤولين التونسيين مع مواطن تساءل ببساطة عن سبب بيع الدولة لمساكن حصلت عليها بشكل "مجاني" من قطر، مطالبين بإقالتهما من منصبها.

صدمة سعادة سفير #قطر في #تونس عند تفاجئه بأنه محاط بعناصر مافيا تبيع بيوتا تم تشييدها من أموال الصدقات والتبرعات القطرية
وزير التجهيز (محمد صالح العرفاوي) و والي ولاية #الكاف (منوّر الورتاني) أنتم مجرد حثالة من حثالات الدولة العميقة عصابة الثورة المضادة pic.twitter.com/pwCAdhfNDC

— تويتري (@Tunisia_Qatar) ٩ أكتوبر ٢٠١٨


 


 

كان وزير التجهيز التونسي أثار جدلا، الشهر الماضي، بعد قيامه برفع صورة لولي العهد السعودي "محمد بن سلمان"، خلال تدشينه لمشروع سكني موّلته المملكة في ولاية "جندوبة" شمال غربي البلاد.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس قطر محمد صالح العرفاوي