الكويت وتركيا تعززان تعاونهما الدفاعي بخطة عمل مشتركة

الخميس 11 أكتوبر 2018 12:10 م

وقعت الكويت وتركيا خطة عمل للتعاون الدفاعي المشترك، لعام 2019، تهدف إلى "تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وتحقيق منظومة عمل موحدة، وتبادل الخبرات".

وقالت إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الكويتي، عبر بيان، إن "توقيع هذه الخطة يأتي استمرارا للتنسيق العسكري المشترك لتوحيد وتطوير المفاهيم وتحقيق منظومة عمل موحدة، تهدف إلى المزيد من التنسيق والانسجام"، حسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية (كونا).

وأضاف البيان أن معاون رئيس الأركان العامة لهيئة العمليات والخطط اللواء الركن "محمد الكندري" مثل الجانب الكويتي في توقيع الخطة، في حين مثل الجانب التركي رئيس قسم الشؤون الخارجية برئاسة الأركان التركية العميد "أوموت يلديز".

وجاء توقيع خطة العمل في ختام الاجتماع الخامس للجنة التعاون العسكرية الكويتية التركية، الذي استضافته هيئة العمليات والخطط في الكويت على مدى يومين.

وفي الإطار نفسه، بحث وكيل وزارة الداخلية الكويتية المساعد لشؤون أمن الحدود اللواء "سالم نواف الأحمد الصباح"، في أنقرة، مع قائد قيادة الدعم اللوجستي في قوات الدرك التركي "عبدالله كوجم"، التعاون الأمني بين البلدين في مجال تبادل الخبرات والتدريب.

وسبق أن وقع البلدان، العام الماضي، اتفاقيات في مجالات عدة خلال زيارة الرئيس التركي "رجب طيب أردوغان" إلى الكويت، وزيارة رئيس الوزراء الكويتي "جابر المبارك الصباح" لتركيا.

وتنوعت هذه الاتفاقيات بين تعاون في المجال الرياضي، ومجال الأبحاث العلمية والتكنولوجية، إضافة للاتفاق على مذكرة تفاهم لتشجيع الاستثمار.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الكويت تركيا تعاون عسكري خطة عمل دفاعية

مباحثات تركية كويتية في أنقرة حول التعاون الثنائي