يويفا يرد على مخطط رونالدو بزيادة جوائز دوري الأمم

الخميس 11 أكتوبر 2018 02:10 ص

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، زيادة الجوائز المالية لدوري الأمم الأوروبية، كنوع من الرد السريع على محاولة نجم يوفنتوس الإيطالي ومنتخب البرتغال، "كريستيانو رونالدو"، معاقبته بمقاطعة البطولة.

وجاء قرار "يويفا"، بعد ساعات قليلة، من حديث وسائل الإعلام العالمية عن عزم "رونالدو" معاقبة الاتحاد الأوروبي على ما يعتقد أنه "إجحاف" تعرض له في أمور كثير، أبرزها خسارة جائزة أفضل لاعب في أوروبا.

وأخطر "يويفا" جميع الدول الـ55 المشاركة في دوري الأمم الأوروبية، بوجود زيادة في الجوائز المالية للمسابقة الجديدة التي تقام هذا العام للمرة الأولى، في محاولة لزيادة الاهتمام ورفع درجة التنافس بين المنتخبات.

وأوضح أن هناك زيادة بنسبة 50% لقيمة المبالغ التي تحصل عليها المنتخبات نظير مشاركتها في البطولة، كما أن المكافآت التي يحصل عليها متصدرو المجموعات في الأقسام الأربعة للمسابقة سوف تزيد بنفس النسبة.

كما سينال الفائز بنهائيات دوري الأمم، التي ستقام في يونيو/حزيران 2019، مبلغ 5.10 ملايين يورو.

وكان موقع "فوتبول إيطاليا" الشهير أكد أن "رونالدو" قرر معاقبة "يويفا" على طريقته الخاصة من خلال مقاطعة دوري الأمم الأوروبية.

وقال الصحفي بموقع "توتوميركاتو ويب" الإيطالي، "تانكريدي بالميري": "رونالدو لا يريد أن يساهم بحضوره في نجاح بطولة الأمم الأوروبية، كونه النجم الأبرز في البطولة في ظل عدم مشاركة ميسي في منافساتها؛ لذلك قرر الانسحاب من المسابقة".

وأضاف "بالميري" أن هناك ما يشبه الاتفاق بين "رونالدو" والمسؤولين في الاتحاد البرتغالي على مقاطعة دوري الأمم الأوروبية، وبالتالي التقليل من شأنها.

ويغيب "رونالدو" عن مواجهة البرتغال وبولندا، المقرر إقامتها الخميس، وهي المباراة الثانية على التوالي في دوري الأمم الأوروبية التي يغيب عنها "صاروخ مادريرا"، بعد مباراة إيطاليا، التي أقيمت الإثنين الماضي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

يويفا دوري الأمم الأوروبية رونالدو