جزائري ومصري ضمن أفضل 60 موهبة كروية صاعدة بالعالم

الجمعة 12 أكتوبر 2018 01:10 ص

كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية، عن قائمة أفضل 60 موهبة كروية صاعدة حول العالم، وجاء بينهم ثنائي عربي، هما الجزائري "ياسر العروسي" والمصري "شادي رضوان".

واحتل "العروسي" المركز الأول، وهو لاعب فريق تحت 19 عاماً بنادي ليفربول الإنجليزي، من مواليد 1 يناير/كانون الثاني 2001، ويجد اللعب في مركز خط الوسط، والظهير الأيسر.

وقالت الصحيفة البريطانية عن الشاب الجزائري: "ولد العروسي على مشارف الصحراء الجزائرية، وهو لاعب بدني ذو سرعة تدميرية متسارعة ورجل يساري جيد، لقد صنع اسمًا كلاعب خط الوسط المهاجم، لكن مدرب ليفربول تحت 18 عامًا، باري لوتاس، جرب لعبه في الظهير الأيسر بنجاح متنوع".

فيما احتل "رضوان" المركز الـ20، وهو لاعب فريق تحت 19 عاماً بالنادي الأهلي المصري، من مواليد 1 سبتمبر/أيلول 2001، ويجيد اللعب في مركز الجناح الأيسر.

وقالت "ذا جاردين" عن الشاب المصري: "يضع عينيه على أن يصبح محمد صلاح القادم، أو ربما أفضل، يلقب بالفيراري، لجهوده الكثيفة في كل من الجناحين، لديه أيضاً كرة قدم رائعة، ويلفت نظر العديد من النوادي، وسجل 14 هدفاً وقدم 8 تمريرات حاسمة هذا الموسم".

وكان للكرة القدم الفرنسية نصيب الأسد في القائمة بتواجد 5 لاعبين، خلفها إسبانيا بـ4 لاعبين، ثم كل من البرازيل وإيطاليا وألمانيا بـ3 لاعبين لكل منهم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الأهلي بايرن ميونيخ ليفربول