مستشار أردوغان: إعلان نتائج تحقيقات قضية خاشقجي بالوقت المناسب

الجمعة 12 أكتوبر 2018 07:10 ص

رجح مستشار الرئاسة التركية، "ياسين أقطاي"، أن يكون الأمن التركي قد أنهى التحقيق في قضية اختفاء الصحفي السعودي "جمال خاشقجي"، مشيرا إلى أن إعلان النتائج النهائية للتحقيقات بانتظار الوقت المناسب فقط.

ورفض "أقطاي" الكشف عن نتائج التحقيقات قائلا: "لا أستطيع أن أجزم بنتائج التحقيق أو مصير خاشقجي قبل أن تصرح أجهزة الأمن، حيث ستعلن عن النتائج عندما يتضح الأمر وربما تكون قد أنهت التحقيقات وتنتظر الوقت المناسب للإفصاح عنها"، بحسب تصريحه لوكالة "سبوتنيك".

وتابع: "لو كنا سنعتبر كل ما يرد في وسائل الإعلام صحيحا لأنهينا التحقيق، حيث إن المسؤولين الأتراك لم يصرحوا حتى الآن بأنه قتل، ورغم قناعتي الشخصية بمقتله فإنني أضع احتمالا أنه لا يزال حيا ولم يقتل".

وعبر عن استعداد بلاده للتعاون مع كل من لديه معلومات حول اختفاء "خاشقجي" ومصيره، حيث إن الحادث وقع في تركيا، وتواصل النيابة العامة في إسطنبول التحقيق بالقضية وهي مستعدة لتلقي أي معلومات تفيدها في كشف ملابسات الحادث.

واختفى "خاشقجي" بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول الثلاثاء قبل الماضي، وفقد الاتصال به إثر ذلك.

وبينما تقول التسريبات إن السلطات الأمنية التركية خلصت إلى أن "خاشقجي" جرى تعذيبه وقتله داخل قنصلية بلاده، كشفت مصادر مطلعة لـ"الخليج الجديد" أن القنصل السعودي بإسطنبول متورط شخصيا في اغتيال الصحفي السعودي عبر فرقة اغتيال خاصة من كتيبة "السيف الأجرب" التابعة مباشرة لولي العهد "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

ياسين أقطاي القنصلية السعودية جمال خاشقجي الأمن التركي