دينا باول ترفض منصب سفيرة واشنطن بالأمم المتحدة

الجمعة 12 أكتوبر 2018 08:10 ص

انسحبت المسؤولة التنفيذية في بنك "جولدمان ساكس"، "دينا باول" من دائرة المرشحين لمنصب سفير الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة، وأبلغت الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" هاتفيا بأنها تشرفت بأن يجرى النظر في توليها المنصب، لكنها تخطط للبقاء في منصبها.

ونقل موقع "سكاي نيوز" عن مصدر وصفه بالمطلع قوله إن "الرئيس الأمريكي يبحث إسناد المهمة إلى السفيرة الأمريكية في كندا كيلي كرافت"، فيما قال مصدر آخر "إن وزير الداخلية ريان زينكي مرشح لتولي المنصب".

وتحدث "ترامب" مع "دينا باول" ذات الأصول المصرية عن المنصب منذ إعلان السفيرة الحالية "نيكي هيلي" اعتزامها الاستقالة هذا الأسبوع.

وشغلت "دينا" من قبل منصب نائبة مستشار الأمن القومي في البيت الأبيض، وعادت إلى جولدمان ساكس هذا العام وهي عضو في اللجنة الإدارية بالبنك.

وذاع صيت "دينا"، في ديسمبر/كانون الأول الماضي، عندما أعلنت استقالتها من منصبها عقب إعلان "ترامب" رسميا الاعتراف بالقدس عاصمة لـ(إسرائيل)، لكن المتحدثة باسم البيت الأبيض "سارة ساندرز" قالت حينها إن "دينا" كانت تعتزم البقاء سنة واحدة في منصبها، مشيرة إلى أن مغادرتها غير مرتبطة بالقرار المتعلق بالقدس.

  كلمات مفتاحية

نيكي هيلي دينا باول الأمم المتحدة محمد كوثراني

الشيوخ الأمريكي يقر تعيين مرشحة ترامب سفيرة بالأمم المتحدة