وفد رسمي سعودي يزور قنصلية المملكة بإسطنبول

الجمعة 12 أكتوبر 2018 01:10 ص

دخل وفد سعودي رسمي مكون من 11 شخصا، الجمعة، قنصلية المملكة في مدينة إسطنبول، إثر قدومهم على متن 4 سيارات مدنية.

وحسب الأناضول، لم يدل أعضاء الوفد السعودي لدى دخولهم القنصلية بأي تصريحات لمراسلي وسائل إعلام تركية وعالمية محتشدة أمام المبنى لمتابعة تطورات قضية اختفاء "خاشقجي".

ولم تتضح طبيعة الوفد الذي دخل إلى القنصلية، لكن وسائل إعلام تركية قالت في وقت سابق اليوم إن وفدا رفيع المستوى وصل البلاد للمشاركة في التحقيق حول قضية اختفاء "خاشقجي".

وأوضحت مصادر دبلوماسية تركية أن الوفد يرأسه الأمير "خالد الفيصل"، أمير منطقة مكة ومستشار العاهل السعودي، وسيعقد لقاءات مع المسؤولين في البلاد، نهاية الأسبوع الجاري، حول اختفاء "خاشقجي".

والخميس، أعلنت الرئاسة التركية أن أنقرة والرياض قررتا تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن مصير "خاشقجي"، بناءً على مقترح من الجانب السعودي.

واختفى "خاشقجي" (59 عاما)، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول دون أن يخرج منها، لكن القنصلية نفت احتجازه لديها، وادعت أنه غادرها دون أن تقدم دليلا على ذلك.

وبينما خلصت السلطات الأمنية التركية إلى أن "خاشقجي" جرى تعذيبه وقتله داخل قنصلية بلاده، كشفت مصادر مطلعة لـ"الخليج الجديد" أن القنصل السعودي بإسطنبول متورط شخصيا في اغتيال الصحفي السعودي عبر فرقة اغتيال خاصة من كتيبة "السيف الأجرب" التابعة مباشرة لولي العهد "محمد بن سلمان".

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

خاشقجي تركيا السعودية