إخفاء 5 أمراء سعوديين إثر رفضهم ما حدث لخاشقجي

الجمعة 12 أكتوبر 2018 02:10 ص

كشف أمير سعودي معارض عن اختفاء 5 أمراء من العائلة الحاكمة بالسعودية، الأسبوع الماضي، بعدما عارضوا ما حصل للكاتب الصحفي "جمال خاشقجي".

وأكد الأمير "خالد بن فرحان آل سعود"، لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية، أنه كان معرّضا لمصير مماثل قبل 10 أيام من اختفاء "خاشقجي"، وذلك في إطار حملة منسّقة يقوم بها ولي العهد السعودي، "محمد بن سلمان"، لإسكات معارضيه.

وقال "بن فرحان" (41 عاما)، الذي يقيم في ألمانيا، إن السلطات في المملكة أبلغت عائلته أن بإمكانه الذهاب إلى القنصلية السعودية في القاهرة ليحصل على مبلغ كبير من الدولارات؛ "وذلك بعد أن علمت السلطات بالرياض أني أمر بمصاعب مالية حيث أكّدوا لعائلتي أني سأكون آمنا".

وأضاف أن ما لا يقل عن 5 من أفراد العائلة المالكة اعترضوا على تعامل الرياض مع "خاشقجي" وما حصل له، وهؤلاء تم استدعاؤهم إلى اجتماع، وهناك تم احتجازهم على وجه السرعة، ونقلهم إلى مكان غير معروف.

وفي السياق ذاته، قال الكاتب السعودي "غانم الدوسري"، المقيم في لندن، إن جميع معارضي "آل سعود" باتوا خائفين بعد قضية اختفاء "خاشقجي"، ويفضّلون حتى عدم السفر والانتقال من مكان إلى آخر.

وأوضح، في حديثه للصحيفة البريطانية، أنه لم يطأ سفارة بلاده في لندن منذ 2010، رغم انتهاء صلاحية جواز سفره، قائلا: "أنا لن أذهب لمكان يمكن أن أُعتقل فيه، الكثير من المنشقين الآن يشعرون بالخوف، بعضهم يرفض حتى مغادرة شقته".

واختفى "خاشقجي" (59 عاما)، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول دون أن يخرج منها، لكن القنصلية نفت احتجازه لديها، وادعت أنه غادرها دون أن تقدم دليلا على ذلك.

طالع هنا التغطية الخاصة على مدار الساعة لتطورات قضية اختفاء جمال خاشقجي

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية خاشقجي خالد بن فرحان