شاهد.. صحفية في واشنطن بوست تجهش بالبكاء على خاشقجي

الجمعة 12 أكتوبر 2018 06:10 ص

بثت وكالة "رويترز" مقطع فيديو للمحررة بصحيفة "واشنطن بوست"، "كارين عطية"، وهي تنهار باكية؛ بسبب أنباء مقتل الصحفي والكاتب السعودي "جمال خاشقجي"، الذي كانت تربطها به علاقة عمل مميزة، حيث كانت المعنية بنشر مقالاته بالصحيفة الأمريكية البارزة.

وظهرت "كارين" بمقطع الفيديو والدموع تتدفق من عينيها، بينما تتحدث بصوت باك، قائلة: "أريد أن أخبره (خاشقجي) أنني آمل أن يكون بخير وأن يعود، لكن إذا لم يعد أقول له شكرا على كل ما فعلت.. دعونا نأمل أن يحدث شيئا إيجابيا في هذا الأمر".

وأضافت: "أيا كان من فعل هذا بك لن أترك هذا الأمر ولن ننسى ذلك مطلقا".

كانت "كارين عطية" كتبت عبر حسابها في "تويتر"، مخاطبة "خاشقجي" بعد أن سمعت خبر قتله: "أنت لا تستحق هذا، أنا آسفة.. لا أستطيع أن أتنفس".

يذكر أن "كارين" كتبت مقالا في "واشنطن بوست"، منذ أيام، تحت عنوان "إسكات جمال خاشقجي"، قالت فيه إن مهمة الأخير بالنسبة لها كانت واضحة؛ فهو لا يريد سوى أن يكون صحفيا ولا يرغب سوى في الكتابة.

وأضافت أنه أخبرها أنه لم يكن يرغب قط في أن يكون معارضا منفيا.

وأردفت: "يمكنني القول إن ما استنبطته من أحاديثي معه هو مدى حبه الصادق للسعودية وشعبها، وكيف يشعر أنَّ من واجبه كتابة الحقيقة كما يراها حول ماضي المملكة وحاضرها ومستقبلها".

وأحدث خبر اغتيال "خاشقجي" داخل القنصلية السعودية بإسطنبول دويا كبيرا في أوساط وسائل الإعلام والصحافة العالمية، ودفع عدد من الشبكات والوكالات والصحف الدولية إلى إعلان مقاطعة مؤتمر "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المقرر عقده بالعاصمة السعودية الرياض، في وقت لاحق من الشهر الجاري، تحت رعاية ولي العهد "محمد بن سلمان"، احتجاجا على ما حدث للصحفي السعودي.

واختفى "خاشقجي" (59 عاما)، في 2 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، عقب دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول دون أن يخرج منها، لكن القنصلية نفت احتجازه لديها، وادعت أنه غادرها دون أن تقدم دليلا على ذلك.

وبينما خلصت السلطات الأمنية التركية إلى أن "خاشقجي" جرى تعذيبه وقتله داخل قنصلية بلاده، كشفت مصادر مطلعة لـ"الخليج الجديد" أن القنصل السعودي بإسطنبول متورط شخصيا في اغتيال الصحفي السعودي عبر فرقة اغتيال خاصة من كتيبة "السيف الأجرب" التابعة مباشرة لولي العهد "محمد بن سلمان".

وأثارت قضية "خاشقجي" الرأي العام العالمي، وعبّرت دول غربية وأوروبية من بينها أمريكا عن قلقها إزاء اختفائه، وطالبوا بالكشف عن مصيره فورا.

طالع هنا التغطية الخاصة على مدار الساعة لتطورات قضية اختفاء جمال خاشقجي

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية خاشقجي كارين عطية واشنطن بوست خاشقجي