التصفيات الأفريقية: مصر تضرب سوازيلاند برباعية وتتصدر مجموعتها مؤقتا

الجمعة 12 أكتوبر 2018 07:10 ص

حقق منتخب مصر، الجمعة، فوزا سهلا على ضيفه منتخب سوازيلاند، بأربعة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية 2019 بالكاميرون.

ودخل الفراعنة المباراة بتشكيل مكون من: "حراسة المرمى: محمد الشناوي، خط الدفاع: أحمد المحمدي وعمرو طارق وباهر المحمدي وأيمن أشرف، خط الوسط: علي غزال ومحمد النني وعمرو وردة، خط الهجوم: محمود تريزيجيه ومروان محسن ومحمد صلاح".

ونجح الفراعنة في التقدم مبكرا مع الدقيقة 7 عن طريق "أحمد المحمدي" الذي تابع ضربة رأس من "مروان محسن" وحولها داخل الشباك ببراعة.

ولم يصمد دفاع سوازيلاند أمام سرعة الهجمات المصرية وسجل "عمرو وردة" الهدف الثاني في الدقيقة 10 من تمريرة عرضية من "المحمدي" ثم لقطة مهارية بتفويت الكرة من "مروان" له ليسدد بهدوء في المرمى.

وأضاف "محمود حسن تريزيجيه" جناح منتخب مصر هدفا ثالثا من تسديدة متقنة في الدقيقة 29، قبل أن يسجل "محمد صلاح" الهدف الرابع للفراعنة من ضربة ركنية سددها في الشباك مباشرة باقتدار في الدقيقة 45 لينتهي الشوط الأول بتقدم عريض للفراعنة.

وغادر مدافع الفراعنة "عمرو طارق" المباراة للإصابة وحل بدلاً منه "علي جبر" في الدقيقة 67.

وفي الدقيقة 85، سجل "سيبونجكوسي جاميدزي" هدفا رائعا لسوازيلاند؛ حيث سدد الكرة في المرمى المصري مستغلا تقدم الحارس "محمد الشناوي".

 

وغادر "محمد صلاح" ملعب المباراة بسبب آلام عضلية في الدقائق الأخيرة.

وبهذا الفوز يرفع منتخب مصر رصيده إلى 6 نقاط، ويتصدر مؤقتا المجموعة العاشرة بفارق الأهداف عن تونس، بينما تجمد رصيد سوازيلاند عند نقطة واحدة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

صلاح التصفيات الأفريقية تريزيجيه منتخب مصر